تعيين رئيسة حزب العمل زعيمة للمعارضة في اسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أعلن رئيس الكنيست الإسرائيلي رؤوفين ريفلين عن تعيين رئيسة حزب العمل شيلي يحيموفيتش زعيمة للمعارضة.

إلى ذلك توقف النقاش في الكنيست، مساء الأربعاء، حول الاتفاق الائتلافي الجديد تلبية لطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بفحص مدى لزومية إفصاحه عن الاتفاقات الشفهية التي تم التوصل إليها مع زعيم حزب كديما الذي سينضم إلى الائتلاف بموجب هذا الاتفاق.

وقال النائب العمالي بنيامين بن اليعزر خلال كلمة ألقاها قبل توقف النقاش إنه "لم يقصد تشبيه رئيس الوزراء بالشيطان داعيا إلى شطب هذه الكلمة من محضر الجلسة".

ووصف بن اليعزر مع ذلك بالشيطانية العملية التي أدت إلى إبرام هذا الاتفاق، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن بن اليعزر كان قد وصف رئيس حزب كاديما شاؤول موفاز بالرجل الذي باع روحه للشيطان.

وبدورها حملت رئيسة حزب ميرتس زهافا غالؤون على الاتفاق الائتلافي بشدة قائلة إنه" توَلد من مخاض الخوف ووصفت ما جرى على الحلبة السياسية بتصرفات دنيئة."

ورأت النائبة الليكودية ميري ريغف من جانبها أن مكان النواب العرب هو خارج الكنيست واصفة إياهم بخيل طروادة . ونعتت ريغف النائبة حنين زعبي بالخائنة .
وقال عضو الكنيست دوف حنين من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة إن "الحكومة الجديدة بدأت باستهداف المواطنين العرب من خلال قانون التجنيد الاجباري"