كشف عن خطوات القيادة المقبلة .. عميرة: إسرائيل أوصلتنا لطريق مسدود

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة، أن الجانب الإسرائيلي أوصل عملية السلام ونجاحها في المنطقة لطريق مسدود .

وأوضح عميرة في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين، أن إسرائيل في هذا الوقت لا تسعى لتحقيق أي تقدم إيجابي في عملية السلام، وممارستها على الأرض من مواصلة الاستيطان واستباحة الأرض و سرقة الحقوق الفلسطينية دليل واضح على ذلك.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن رد إسرائيل على مسودة رسائل السلطة، لم يحمل أي جديد أو تقدم إيجابي بشان عملية السلام ومصير العملية التفاوضية بين الطرفين، موضحاً أن الرد كان سلبياً ولا آمال تُبنى عليه .

وعن خطوات السلطة المقبلة بعد الرد الإسرائيلي الأخير، أكد عميرة، أن القيادة ستدعو لعقد اجتماع للجنة المتابعة العربية لمناقشة رد نتنياهو على أسئلة الرئيس محمود عباس، مشيراً إلى أن الخطوة التالية سيتم فيها عرض فحوى الرد على المجتمع الدولي ودول الإتحاد الأوروبي، لوضعهم في صورة التطورات الأخيرة.

وأضاف عميرة، أن القيادة ستلجأ لفكرة التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل اعتراف دولة فلسطين غير عضو من جديد، موضحاً أن الفكرة ما زالت قائمة وستعقد القيادة اجتماعات لمناقشة هذا الملف وموعد التوجه للجمعية العامة لنيل الاعتراف بالدولة المستقلة .

وكان المبعوث الإسرائيلي الخاص إسحاق مولخو سلم الرئيس عباس السبت الماضي رد نتنياهو على أسئلة القيادة فيما يتعلق بالحدود والأمن ومصير المفاوضات، وعقدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وللجنة المركزية لحركة "فتح" اجتماعان منفصلان أمس في مدينة رام الله لمناقشة الرد والبحث عن الخطوات المقبلة.