قيادي في الجهاد: ضرب إيران سيؤثر على المنطقة كلها ونحن جزء منها

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد قيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أن ضرب إسرائيل لإيران سيؤثر على المنطقة كلها وأن حركته ليست خارج الفضاء العربي والإسلامي، وإنما جزء من هذا الإقليم.

وأضاف القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء، إن "إيران لن تقف مكتوفة الأيدي وإسرائيل تضرب منشآتها النووية، وهي قادرة على رد على أي هجوم يمكن أن يكون ضدها، وقادرة على الوصول إلى داخل مراكز ومؤسسات إسرائيل".

وأوضح أنه "لا يمكن أن نضع في حسباننا ما الذي سيحدث في حال ضرب إيران، أو حتى إن كان سيؤثر علينا، ولا يمكن أيضاً أن نقف ونترك إيران تُهاجم لأنها هذه الضربة ستؤثر على المنطقة جمعاء، ونحن جزء منها".

وحول الإدعاءات بأن هناك عناصر من الجهاد الإسلامي تدعو لاعتناق المذهب الشيعي في الأراضي الفلسطينية، شدد القيادي في الجهاد ، على أن "هذا الحديث عاري عن الصحة تماماً، وأن حركته هي حركة إسلامية سنية سلفية".

وقال "لا يمكن أن نجد شيعي واحد في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وأنه في حال وجدنا عنصر من عناصر الحركة يميل للجانب الشيعي فسيتم فصله على الفور، لأننا حركة عقائدية وندعو للفكر السلفي".

ولفت إلى أن حركة الجهاد الإسلامي ليست بعيدة عن الحركات السنية الإسلامية في العالم العربي, وتحمل نفس الفكر والعقيدة، وليس منها أي شئ خارج عن هذه العقيدة.