إسرائيل تبدأ بإخراج جثث الشهداء تمهيدا لتسليمها للفلسطينيين

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت
ذكرت إذاعة "كول حاي - الصوت المباشر" التابعة للمتزمتين اليهود ظهر الأربعاء، أن الحاخامية العسكرية بدأت صباح اليوم بإخراج جثث لمائة شهيد فلسطيني مدفونيين في مقبرة الأرقام في منطقة غور الأردن في إطار المرحلة الأولى تمهيدا لنقلهم إلى السلطة الفلسطينية.

وحسب الإذاعة فإن هذه الخطوة تمت بناء على الاتفاق الذي وقع قبل أسبوع بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وكان مبعوث نتنياهو الخاص للمفاوضات مع السلطة الفلسطينية "يتسحاق مولكو" قد اتفق مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على إعادة جثث مائة شهيد محتجزة داخل إسرائيل منذ اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية.

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو أعلن أن الاتفاق الذي وقع بين إدارة السجون وقيادة الأسرى الفلسطينيين تضمن تسليم جثث لفلسطينيين استشهدوا خلال قيامهم بعمليات ضد إسرائيليين.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم نتنياهو باللغة العربية في بيان صحفي وصل" وكالة قدس نت للأنباء" نسخة عنه إن "إسرائيل لبت طلب الرئيس الفلسطيني عباس خلال لقائه مع مبعوث رئيس الوزراء نتنياهو, مولخو, بتسليم جثث لفلسطينيين قُتلوا خلال قيامهم بعمليات ارهابية ضد اسرائيليين ووافقت اسرائيل على تسليم 100 جثة." حسب قوله.

وأشار إلى أنه كان من المفترض تسليم هذه الجثث قبل عام ولكن تم تأخير ذلك من أجل عدم المساس بالمفاوضات التي أجريت لاطلاق سراح جلعاد شاليط.