اسرائيل تنشر قوات حرس الحدود لوقف العنف ضد الافارقة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
تنتشر كتيبة من حرس الحدود الاسرائيلي الى جانب قوات الشرطة المنتشرة بكثافة منذ أكثر من أسبوع في الضاحية الجنوبية لمدينة تل ابيب، نتيجة لتصاعد العنف من قبل سكان هذه الضاحية ضد المهاجرين الافارقة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فأن هذه الكتيبة سوف تنتشر اليوم الاثنين في الضاحية التي باتت تشهد أحداث عنف متزايدة ضد المهاجرين الافارقة، خاصة في اعقاب التظاهرة العنيفة السبت الماضي والتي شهدت اعتداءات على المهاجرين وتخريب في ممتلكاتهم، ما استدعى نشر قوات كبيرة من الشرطة والتي باتت لا تكفي لوقف العنف المتزايد من قبل الاسرائيليين، ما دفع قيادة الشرطة لاتخاذ قرار بنشر كتيبة من حرس الحدود في هذه الضاحية.

واضاف الموقع:" ان هذه القوات سوف تنتشر بين المهاجرين والاسرائيليين لمنع الاحتكاك بين الطرفين واندلاع احداث عنف، خاصة في ظل تصاعد التحريض في اسرائيل والذي وصل لوصف المهاجرين بـ"السرطان" من قبل بعض اعضاء الكنيست الاسرائيلي".

ويبدو ان اسرائيل تحاول من خلال هذه الخطوة أعطاء مسكن "الاكمول" لهذه المشكلة التي باتت تؤرق رئيس الحكومة الاسرائيلية ومعظم الاحزاب الاسرائيلية، فقد سبق وأعتبر نتنياهو بأن تزايد اعداد المهاجرين الافارقة سوف يهدد بشكل جدي يهودية الدولة.