نتنياهو:الاتفاق مع الفلسطينيين يجب أن يبقي غور الأردن لنا

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الاثنين، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أعلن أنه إذا فشلت المفاوضات الجارية بين الغرب وإيران فسوف "تتصرف إسرائيل بشكل مستقل".

ونقلت الصحيفة عن نتنياهو قوله: "أفضل أن يقوم الأمريكيون بالعمل، ولكن إذا اتضح لنا أنه لن تكون هناك نتائج للجهود الدولية، فلن يكون أمامنا مفر إلا أن نقوم بما يلزم لحماية الشعب اليهودي وسكان دولة إسرائيل". على حد تعبيره.

وقالت الصحيفة:" إن نتنياهو كان يتحدث في لقاء عقد في مقر إقامته، وأن بعض المشاركين في اللقاء قالوا إن نتنياهو شكك بقدرة الولايات المتحدة وممثلي الدول العظمى على التوصل إلى اتفاق مع إيران يستجيب للشروط الإسرائيلية، لافتين إلى أن نتنياهو يعارض الاقتراح الغربي على إيران بأن تخفض مستوى تخصيب اليورانيوم وأن تحتفظ بكميات يورانيوم تم تخصيبها بدرجة منخفضة للغاية، فعلى إيران، بحسب نتنياهو أن تسلم العالم كل ما تملكه من يورانيوم مخصب، حتى "لا ينشأ وضع تستطيع فيه إيران بناء أول قنبلة ذرية من كميات اليورانيوم الموجودة بحوزتها".

ورد مكتب نتنياهو بتعقيب رسمي قال فيه: إن إسرائيل تحتفظ لنفسها بحق العمل ضد الخطر الإيراني، لكنني لم أتخذ قرارا بعد".

وتطرق نتنياهو إلى الملف الفلسطيني، فقال إنه يجب في الوقت الراهن التركيز بداية على إزالة الخطر الإيراني، وفقط بعد ذلك الالتفات لحل النزاع، مؤكدا في الوقت ذاته أن الاتفاق المستقبلي مع الفلسطينيين يجب أن ينص على إبقاء غور الأردن بأيدي إسرائيل، وذلك لمنع نصب صواريخ فلسطينية قادرة على تهديد وسط إسرائيل.