وسط استقبال شعبي ورسمي ...غزة ورام الله تستقبلان رفات جثامين شهداء مقبرة الأرقام

غزة-رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
بعد طول انتظار.. تسلمت مدينتي غزة ورام الله اليوم الخميس رفات جثامين 91 شهيداً أفرجت عنهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانوا محتجزين فيما تسمى "مقابر الارقام" داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وذلك وسط استقبال رسمي وشعبي حاشد .

فاستقبلت مدينة غزة جثامين الـ11 شهيداً تسلمتهم بعد طول إنتظار من معبر بيت حانون "إيرز" بالزغاريد والتكبير وحالة ممزوجة بين الفرح والحزن .

وانطلق موكب الشهداء من معبر بيت حانون باتجاه شوارع مدينة غزة بعد ان أطلق عناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية 21 طلقة في الهواء تحية لأرواح الشهداء حيث من المقرر ان تتجه الى مسجد العمري الكبير وسط غزة بعد الذهاب لمستشفى الشفاء الطبي، وبعدها يتم نقلهم نقل لمناطق سكناهم لتشييعهم.

وفي مدينة رام الله استقبلت المدينة صباح اليوم رفات 79 شهيدا بعد أن افرجت سلطات الاحتلال عنها من مقابر الأرقام ، وبدأت السلطة الوطنية والجهات المختصة بترتيب الشهداء كل حسب اسمه ومحافظته من أجل إقامة مهرجان وطني لهؤلاء الشهداء في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بحضور رسمي وشعبي واهلي الشهداء.

وتسجى الجثامين الآن في منطقة قرب المقاطعة برام الله تحضيرا لبدء المهرجان الوطني الذي سينطلق الساعه الثالثة من عصر اليوم بالصلاة على الجثامين واطلاق 21 رصاصة تحية لروح هؤلاء الشهداء جميعا.

فيما سيلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطابا بهذه المناسبة ليؤكد على المضي في هذا المسعى الذي يهدف إلى إغلاق هذا الملف والإفراج عن جميع الجثامين لدفنهم وفق ما يليق بهم وبتضحياتهم .

وتشهد مدينة رام الله حركة كبيرة لأهالي الشهداء الذين قدموا من من مختلف المحافظات لاستلام جثامين ابنائهم والمشاركة في هذا المهرجان الوطني.

وقال منسق الحملة الوطنية لإسترداد جثامين الشهداء سالم خلة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء ", إن الجثامين لفت بالعلم الفلسطيني وكتابة أسماء الشهداء عليهم ومن أي محافظة هم ليتم نقلهم بعد انتهاء المهرجان الى محافظاتهم حيث ستتم هناك مراسم وطنية وعسكرية كل في محافظته .

من جانبها، اعتبرت الحكومة في غزة ، استعادة رفات 11شهيدا كانوا محتجزين فيما تسمى مقابر الارقام داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 انتصارا جديداً يضاف للمقاومة الفلسطينية والحركة الأسيرة، مؤكدة في الوقت ذاته حرصها على استعادة الاسرى حتى لو كانوا رفاتا.

وقال طاهر النونو الناطق باسم الحكومة في بيان له وصل "قدس نت" :" نهنئ جماهير شعبنا باستعادة بعض جثامين ابنائه ونؤكد باننا سنواصل التحرك والعمل لاستعادة رفات باقي الشهداء واطلاق سراح الأسرى الأحياء بل والعمل على معاقبة مجرمي الحرب من قادة الاحتلال. وأضاف " اننا شعب لا ينسى شهداؤه بل يكرمهم ويحيي ذكراهم".