إلغاء لقاء بين أعضاء الكنيست وممثلين عن البرلمان المصري

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن الكنيست قد قرر إلغاء اللقاء المرتقب بين أعضاء الكنيست الإسرائيليين وممثلين عن البرلمان المصري بما فيهم أعضاء عن جماعة الإخوان المسلمين والذي كان من المقرر عقده في واشنطن بهدف خلق قناة اتصال جديدة بين الطرفين.

ووفقا للصحيفة فإن السبب وراء قرار الإلغاء هو اعتراض معظم أعضاء الكنيست وعلى رأسهم رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين على انخفاض مستوى الوفد الإسرائيلي، الأمر الذي دفع رئيس الكنيست إلى التوجه لوزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وإبلاغه أن أعضاء الوفد غير ملائمين لهذه المحادثات.
وكان من المقرر عقد لقاء بين الوفد الإسرائيلي الذي يضم يتسحاق فاكنين من حزب شاس وحماد عمار من حزب إسرائيل بيتنا الذي سيتوجه إلى واشنطن الأحد المقبل بالوفد المصري يوم الخميس القادم برعاية أمريكية في مدينة واشنطن.

وقالت مصادر في الكنيست الإسرائيلي إن "اللقاء جاء بمبادرة وبتمويل جزئي من وزارة الخارجية بهدف فتح قناة اتصال جديدة يمكن أن تؤدي إلى محادثات على مستويات أعلى في المستقبل"، في حين أعرب مسئولون إسرائيليون عن قلقهم من أن يرسل المصريون وفدا منخفض المستوى مما سوف يمنع الجانبين من إحراز أي تقدم بين الجانبين.

وحسب الصحيفة فإن أعضاء الكنيست المشاركين في اللقاء قد التقوا في وقت سابق مع مسئولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية من أجل النقاش حول كيفية وهدف اللقاء مع الجانب المصري.

ويشار إلى أن تدهور العلاقات بين مصر وإسرائيل منذ الإطاحة بالرئيس المصري محمد حسني مبارك، وأعرب الكثير من المسئولين الإسرائيليين عن القلق إزاء مستقبل معاهدة السلام بين الطرفين.