البطش: لجنة الحريات في غزة مازالت معطلة لعدم تنفيذ مطالبها

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش, أن لجنة الحريات وبناء الثقة المنبثقة عن لقاءات القاهرة, في قطاع غزة ما زالت معطلة.

وأضاف البطش منسق لجنة الحريات في القطاع في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, أنه نظرا لعدم الإستجابة لمطالب اللجنة في الملفات المسندة إليها, خاصة فيما يتعلق بملف المعتقلين السياسين والحريات العامة وحركة المواطنين, أصبحت اللجنة معطلة.

وأشار إلى أنه في ضوء التقدم الذي يجري في لقاءات القاهرة بين حركتي فتح وحماس, وبدء عمل لجنة الإنتخابات في غزة بتحديث السجل الإنتخابي, وخطوات السير نحو تشكيل الحكومة وما سرب حول هذا الموضوع نأمل في أن يكون هناك تفعيل وتنفيذ لمطالب اللجنة.

وكانت لجنة الحريات العامة وبناء الثقة في الضفة الغربية قد اجتمعت أمس رام الله, في محاولة لتفعيل عمل اللجنة وتنفيذ ملفاتها في ظل الحراك التي تشهده المصالحة الفلسطينية من لقاءات تجري بين حركتي فتح وحماس.

وأكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي, أن اجتماع لجنة الحريات في الضفة جاء لتفعيل عمل اللجنة بالتوازي مع لقاءات المصالحة الفلسطينية في القاهرة بين حركتي فتح وحماس.

وأضاف البرغوثي منسق لجنة الحريات في الضفة في حديث مع وكالة قدس نت للأنباء, أن الاجتماع تم بالتعاون مع الأشقاء المصريين, قائلا "لسنا بحاجة لاتخاذ قرارات جديدة لأن اللجنة قررت منذ زمن طويل ولكن نحن بحاجة لتطبيق هذه القرارات على أرض الواقع".

وأشار إلى أنه تم بحث الآليات المطلوبة لتنفيذ قضايا لجنة الحريات باعتبار أن تنفيذ تلك القضايا هو المعيار الأساسي لمدى تطبيق إتفاق المصالحة الفلسطينية على أرض الواقع.

ولفت البرغوثي إلى أنه تم بلورة موقف اللجنة وقضاياها, وسيتم إبلاغه للأشقاء المصريين, حتى نضمن تنفيذ تلك القرارات لحل هذه القضايا, قائلا "إننا لن نقبل بأن تبقى قضايا الحريات دون حل لأنها تمس كل مواطن فلسطيني".