محتجون إسرائيليون يقتحمون البنوك ويكسرون واجهات"تل أبيب"

القدس المحتلة- ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
يقوم متظاهرون إسرائيليون كل يوم سبت بمظاهرات في مدن اسرائيلية مختلفة للاحتجاج على تردي الاوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار واتساع الفجوة بين طبقات المجتمع الاسرائيلي.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني، أن الآلاف من المحتجين الٍإسرائيليين قاموا بإقتحام البنوك والعبث بالمحتويات وتكسيرها وإغلاق الطرق وأعمال شغب إحتجاجا على تردي الأوضاع الإقتصادية

وقال قائد شرطة لواء "تل ابيب" الميجر جنرال اهارون ايكسول : ان المشاركين في التظاهرة التي نظمت في المدينة مساء امس السبت تجاوزوا جميع الخطوط الحمراء مبينا ان الشرطة ستستنفد جميع الاجراءات القضائية بحق الضالعين في اعمال العنف وتخريب الممتلكات التي تخللت التظاهرة".

واضاف الميجر جنرال ايكسول في حديث اذاعي صباح اليوم، ان المتظاهرين لم يستهدفوا الا مواجهة رجال الشرطة الذين منعوهم من هدم بعض فروع البنوك. وقد اعتقلت شرطة "تل ابيب" 85 من المشاغبين .

وحملت رئيسة حركة ميرتس الاسرائيلية المعارضة النائبة زهافا غلؤون بشدة على شرطة تل ابيب وقالت :" انها اصحبت اداة بيد الحكومة للقمع على خلفية سياسية".

واضافت ان العنف الشُرطي هو من سمات دول غير ديموقراطية.

ودانت النائبة غلؤون كذلك اعمال تخريب الممتلكات التي قام بها بعض المتظاهرين معربة عن اعتقادها بان احدا لن يستطيع كم افواه المتظاهرين من نشطاء الحراك الاجتماعي.