دعوات فلسطينية لبناء إستراتيجية عمل لتوظيف الخريجين

القدس المحتلة -وكالة قدس نت للأنباء
دعت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة القدس أبو ديس الحكومة الفلسطينية الى ضرورة تبني استراتيجية عمل تستطيع من خلالها توظيف الطلبة الخريجين ، مشيرة الى ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص للحد من ظاهرة البطالة في صفوف الطلبة الجامعيين .

وأضافت الكتلة خلال اجتماع موسع لكادرها بمكتب الجبهة بمدينة رام الله ، بحضور عضو اللجنة المركزية سكرتير المنظمة بمنطقة الوسط مراد عبد الرحيم ، وسكرتيرة الكتلة بالجامعة جهاد أبو الرب ، يعاني الالاف من حملة شهادة البكالوريوس من البطالة ، وها الامر يدفع العديد من الشباب الفلسطيني للبحث عن الهجرة.

وأشارت الكتلة أن تنمية المجتمع وبناء مؤسسات الدولة بحاجة الى طاقة الشباب الفلسطيني ، فالرأسمال الوطني يكمن في الشباب المتعلم ، ومن جهة اخرى طالبت الكتلة وزارة التربية والتعليم والجامعات الفلسطينية بوضع حد لفوضى التخصصات ضمن استراتيجة تربوية وأن لا تقوم على اساس الربح المادي فقط .

وقال عبد الرحيم الاوضاع الاقتصادية الصعبة وعدم توفر فرص العمل ، يدفع بالشباب الفلسطيني وتحديدا خريجي الجامعات للتفكير بالهجرة ، وهذه خسارة للوطن ، لذلك فإن البحث عن حلول واقعية بات امرا ملحا وعلى صانعي القرار التوقف الجدي أمام هذه المسألة .

وناقشت الكتلة خلال اجتماعها اوضاعها الداخلية وخطة عملها للفصل المقبل ، وأقرت سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تسهم في خدمة جمهور الطلبة ، وتقدمت الكتلة بالتهنئة للطلبة الخريجين متمنية لهم حياة عملية ناجحة.

ومن جانبه شدد أبو الرب على أهمية العمل النقابي الطلابي في مختلف الجامعات الفلسطينية لما يحققه من إنصاف للطلبة ويعرفهم بحقوقهم الجامعية، وأن الكتلة مستعدة لتقديم المساعدة لأي طالب يواجه مشكلة في الجامعة .