اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
القدس22°
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

%61 من السعوديين يعملون أثناء عطلتهم الصيفية

الرياض – وكالة قدس نت للأنباء
يعمل 61% من السعوديين أثناء عطلتهم الصيفية لهذا العام بمعدل ثلاث ساعات يوميا بدلا من قضاء الوقت مع عائلاتهم وأصدقائهم، يأتي ذلك وفقا لاستطلاع للرأي أجرته شركة ريجس العالمية.

وأظهر الاستطلاع أن 51% من السعوديين لا يستطيعون التوقف عن العمل خلال الإجازة الصيفية من خلال استخدام الاتصالات الهاتفية اليومية وإجراء المراسلات البريدية، في الوقت الذي أكد فيه 16% فقط أنهم لن يعملوا أكثر من ثلاث ساعات خلال اليوم.

وبين الاستطلاع الذي شمل 80 دولة وشارك فيه 16 ألف شخص، أنه لن يكون باستطاعة أكثر من نصف العاملين في منطقة الشرق الأوسط الاستمتاع أثناء إجازتهم الصيفية كما يجب، بل سيكون عليهم التكيف مع العمل ثلاث ساعات يوميا كل يوم، بينما سيستمر 24% بالعمل أكثر من ثلاث ساعات يوميا خلال العطلة، حسبما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية.

وأن هناك الكثيرين ممن يلتصقون بهواتفهم الذكية وحواسيبهم المتنقلة، حيث قال 50% من المشاركين في الاستطلاع إنهم سيستمرون بالعمل مع تقليل نسبته.

ويعد أخذ إجازة من العمل ضروريا لتعزيز الروابط الأسرية والشعور بالاسترخاء، وما إذا كان العامل يشعر بصحة جيدة وقادر على الإنتاج أو قد أجهزت عليه كثرة الأعمال. ومع التقارير المتزايدة التي تبين أن العقل الذي يقع تحت الضغط بشكل دائم يعتبر أرضا خصبة من أجل مزيد من أعراض القلق غير الصحية، فإنه يبدو من المهم جدا للعاملين أن يتوقفوا عن العمل كل فترة لكسر روتين العمل في المكتب.

وقالت نائبة الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في ريجس السيدة جوانا بوشل: إن التطورات التي تتم في قطاع التقنية تعني أن يبقى العاملون دوما على اتصال مع أماكن أعمالهم، وتغريهم للتحقق من بريدهم الإلكتروني وبالتالي إنجاز المهام التي تتبعهم أينما ذهبوا بسهولة. مع توفر الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب المتنقلة والإنترنت في أي مكان، فإنه أصبح من الصعوبة فعلا أن يتم غلق هذه الأجهزة، لكن تبقى هناك حقيقة واحدة دائما وهو أن أخذ استراحة، وتخصيص وقت للراحة، مع العائلة والأصدقاء هو أمر حيوي لتبقى الصحة جيدة.