جدو يمنح الأهلي فوزا ثمينا على مازيمبي بدوري أبطال افريقيا

القاهرة – وكالة قدس نت للأنباء
أحرز البديل محمد ناجي (جدو) هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود الأهلي المصري للفوز على ضيفه مازيمبي الكونجولي 2-1 في الجولة الأولى من منافسات دور الثمانية بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم يوم الأحد.

وحسب رويترز فقد تقدم عماد متعب بهدف مبكر للأهلي بطل افريقيا ست مرات في الدقيقة 11 ثم أدرك مازيمبي التعادل عن طريق ساماتا مبوانا قبل نحو خمس دقائق على نهاية الوقت الأصلي رغم أنه كان يلعب بعشرة لاعبين بسبب طرد مبيلا كيمواكي في الدقيقة 82.

لكن جدو استغل تعاون سيد معوض مع البديل الآخر عبد الله السعيد وسدد الكرة من مدى قريب في مرمى مازيمبي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأصبح رصيد الأهلي ثلاث نقاط ليتساوي مع بيريكوم تشيلسي الغاني الذي حول تأخره مرتين إلى الفوز على الزمالك 3-2 يوم السبت.

وقال أحمد أيوب مساعد مدرب الأهلي لشبكة الجزيرة الرياضية التلفزيونية "أول فوز في بداية المشوار مهم جدا. المجموعة صعبة جدا وكل الفرق قوية. رغم دخول هدف التعادل كان يوجد اصرار كبير من اللاعبين."

وهذا أول فوز للأهلي تحت قيادة مدربه العائد حسام البدري الذي تولى المسؤولية خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه.

وبدأ الأهلي اللقاء بطريقة هجومية وأرسل محمد أبو تريكة تمريرة ناحية اليسار إلى صانع اللعب وليد سليمان الذي مرر كرة عرضية الى متعب ليسدد من عند حافة منطقة الجزاء في شباك مازيمبي.

وسدد سليمان كرة قوية أبعدها حارس مازيمبي بصعوبة كما تبادل صانع لعب الأهلي الكرة بشكل رائع مع متعب لكن مهاجم منتخب مصر أهدر فرصة سهلة من مدى قريب.

وبينما كانت المباراة تتجه نحو فوز الأهلي ارتقى مبوانا لتمريرة عرضية من كيليتشو كاسوسولا وسدد كرة ضعيفة برأسه لكن الحارس شريف اكرامي فشل في التعامل معها ليدرك مازيمبي التعادل 1-1.

وتبادل الظهير معوض والسعيد الكرة بشكل رائع قبل ان تصل الى جدو الذي اودعها بهدوء داخل الشباك.

وسيلعب الأهلي بعد نحو اسبوعين في الجولة الثانية مع غريمه الزمالك في قمة مصرية بينما يستضيف مازيمبي منافسه تشيلسي.

وقال أيوب "سنغلق ملف مباراة مازيمبي اليوم, لا نلعب مباراة بل في مجموعة ونحاول ان نتصدرها, مباراة الزمالك مثل أي مباراة تكون مهمة جدا للفريقين."

وخاض الأهلي المباراة بدون جمهور في ظل عدم استقرار الأوضاع الأمنية في مصر.

ولم يتضح بعد امكانية حضور المشجعين في لقاء قمة الكرة المصرية خاصة بعد انتخاب رئيس جديد لقيادة البلاد الشهر الماضي.