فلسطين تشارك في بطولة غرب آسيا للفئات العمرية لكرة السلة

بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء
قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة المشاركة في بطولة غرب آسيا للفئات العمرية مواليد 1997 التي ستنظم في العاصمة الأردنية عمان خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

وأكد الاتحاد، في بيان له، اليوم الثلاثاء، ضرورة الاستعداد المبكر والجيد للبطولة بتنظيم ثلاثة تجمعات للاعبين يشرف عليها مدربون جيدون ليتم اختيار أعضاء المنتخب بشكل سليم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد في قاعة مجمع إسعاد الطفولة التابعة لبلدية الخليل، برئاسة رئيس الاتحاد خضر ذياب، وحضور الأعضاء أحمد عيد، وسالم سماعنة، وماجد بنورة، ومحمد زيادة، وفؤاد ربيع.

وناقش الاتحاد خلال اجتماعه العديد من القضايا على جدول الأعمال، أبرزها مشاركة المنتخب الأول في بطولة غرب آسيا بالأردن، وتم الاطلاع على تقرير المشاركة من حيث اللاعبين والمدرب والنتائج، من أجل استخلاص العبر ومعالجتها.

وتطرق الاجتماع إلى النتائج الطيبة التي حققها المنتخب في بعض المباريات، خاصة الفوز التاريخي على منتخب لبنان، إضافة إلى أهمية إقامة معسكر الأردن في جمع وزيادة انسجام اللاعبين الفلسطينيين من الضفة وغزة والشتات، والتعاون الكبير الذي قدمه الاتحاد الأردني في إقامة المعسكر.

وقال أمين سر الاتحاد أحمد عيد، إن الاتحاد قرر إطلاق بطولة كأس فلسطين للموسم 2012/2013 في 26 آب المقبل، لافتا إلى أن تعليمات البطولة تنص على اشتراك أندية الدرجة الممتازة بشكل إجباري فيما تبقى الحرية لباقي الدرجات المختلفة بالاشتراك، ويكون آخر موعد للتسجيل يوم الأحد الموافق 5-8-2012، في حين تسحب القرعة يوم السبت 11-8-2012، عند الساعة الرابعة عصرا في رام الله.

وأشار أمين السر إلى أن الاتحاد ناقش العديد من الكتب الواردة، من ضمنها الكتاب الذي وصل من سرية رام الله حول إقامة بطولة الشهداء السلوية، وقرر الاتحاد أن تقام بطولة الشهداء بعد الانتهاء من بطولة كأس فلسطين.

كما وافق الاتحاد على الكتاب الوارد من مؤسسة إبداع حول إقامة بطولة رمضانية، وإقامة بطولة دلاسال القدس للآنسات بحسب الكتاب الوارد من النادي.

وناقش الاجتماع ملف انتخابات اتحاد السلة التي ستجري خلال شهر أيلول المقبل، من حيث جاهزية الاتحاد للانتخابات فيما يتعلق بالتقارير الإدارية والمالية، وأكد المجتمعون ضرورة إنجازها قبل موعد الانتخابات المحدد.