البعثة الفلسطينية الأولمبية تبحث مع نظيرتها المغربية تعزيز التعاون المشترك

لندن – وكالة قدس نت للأنباء
بحثت البعثة الفلسطينية الأولمبية برئاسة هاني الحلبي، اليوم الأحد، مع نظيرتها المغربية برئاسة الحسن داكين سبل تعزيز التعاون المشترك.

وشدد داكين، في حديثه خلال اللقاء الذي جمع البعثتين في لندن، على العلاقة الأصيلة والمتواصلة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، مشيرا إلى أن العاهل المغربي محمد السادس يولي القدس وفلسطين الأهمية الكبيرة في سياسته.

وأضاف داكين: "رغم المسافات إلا أنكم قريبون منا جدا في المغرب، فأنتم في القلب دائما، وبالنسبة لنا أنتم أكثر من الجوار، ولدى الجالية الفلسطينية تمثيل كبير في المغرب، ولدينا العديد من الجمعيات السياسية التي تدافع عن القضية الفلسطينية".

وأكد أن اللجنة الأولمبية المغربية وكافة الاتحادات المغربية لن تتردد بتقديم العون والمساعدة وإرسال الخبرات الرياضية المختلفة إلى فلسطين لتطوير الرياضة فيها، مع التركيز على الألعاب التي تتميز بها المغرب بشكل خاص كألعاب القوى.

ووجه داكين الدعوة لرئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب لزيارة اللجنة الأولمبية المغربية، كما وجه دعوة خاصة لكافة اللاعبين الفلسطينيين لزيارة المغرب، والاستفادة من كافة المرافق الرياضية المغربية والاستفادة من المدربين والخبرات التدريبية المغربية.

بدوره، أعرب الحلبي عن شكره للجنة المغربية على تعاونها وتواصلها مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية وعدم ترددها بتقديم الخدمة والمعونة للجنة الفلسطينية، مضيفا أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية تعمل على توقيع مجموعة من الاتفاقيات الدولية لتطوير الرياضة الفلسطينية، وتنميتها وتغذيتها بمجموعة من الخبرات العربية والدولية، بهدف الوصول إلى أفضل النتائج المستقبلية.

وأكد أن العلاقة الفلسطينية المغربية علاقة مميزة استمرت، وستستمر، لسنوات طويلة من التعاون والعطاء وتبادل الخبرات، وتوقيع اتفاقية تعاون رسمية ستعزز العلاقة وتنظمها ما بين الطرفين.

وفي السياق ذاته، التقى الحلبي، الرئيس الفخري للاتحاد الفلسطيني للجودو، مع رئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوس فايزر، خلال الاجتماع الرسمي الذي نظمه الاتحاد الدولي للجودو في العاصمة لندن، بالتزامن مع الألعاب الأولمبية اللندنية لتواجد عدد كبير من رؤساء اتحادات الجودو العالميين الذين يترأسون البعثات الأولمبية لدولهم.

وقال الحلبي إن اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني للجودو تمكنا من نسج علاقات تعاونية مميزة مع الاتحاد الدولي للجودو، أثمرت عن توقيع اتفاقية تعاون تشمل توفير ثمانية أبسطة جودو دولية معتمدة للأندية الفلسطينية، بالإضافة إلى توفير 200 بدلة تدريب للاعبين و100 بدلة لفرق الاتحاد معتمدة للنزالات الدولية، بالإضافة لتوفير خبير دولي بكامل المصاريف إلى فلسطين لتدريب المدربين واللاعبين.

وأكد أن الاتفاقية انطلقت من تاريخ توقيعها، في الرابع من الشهر الجاري، مع الاتحاد الدولي وسيتم العمل بكافة بنود الاتفاقية وتنفيذها خلال الأشهر المقبلة، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي للجودو يولي أهمية كبيرة للجودو الفلسطينية، ولديه اهتمام كبير بالعمل على تطوير اللعبة في فلسطيني وبشكل خاص بعد التأهل الأخير الذي حققته فلسطين في أولمبياد لندن 2012.