أسرة البيوك ترسل نداءات استغاثة عبر قناة "هنا القدس"

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
ستارة قماش هي ما اخفت حجم المعاناة التي تعانيها أسرة الشيخ الفلسطيني حسن البيوك (أبو محمد), فقد ضاقت به الأرض بما رحبت من شدة الفقر الذي استوطن بيته.

أسرة البيوك الذي يقطن هو وعائلته بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة أرسلت عبر برنامج ( أغيثوا اسرة ) الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية بدموعها التي لم تتوقف رسالتها إلى القلوب الرحيمة لنجدتها.

ويعاني البيوك من مرض "الروماتزم" وهو عاطل عن العمل منذ زمن, ولا يوجد أي دخل يعتاش منه سوى بعض المساعدات العينية التي يقدمها أهالي الخير .

في المشهد الأول من البرنامج جلس أبو محمد وتقابله زوجته تنهمر منهما الدموع ، فيما جلس أولاده الستة خلفه يخفون بأيديهم دموعهم التي عبرت عن حرقة قلوبهم التي أضحت وسيلتهم وسط الظروف البائسة التي حاصرتهم من كل جانب, في حين ظهر تأثر واضح جداً من قبل طاقم البرنامج الذين لم يتمالكون انفسهم أمام الكاميرا .

وتقول زوجة أبو محمد بوجه شاحب وصوت ممزوج بالبكاء، وخطوات أثقلتها نكبات الزمن لبرنامج (أغيثوا اسرة) .."بنعاني من قلة شغل وأنا مريضة من الوضع يلى بنعيشوا, والبيت صغير اكتير , وابني الكبير عاطل عن العمل وانا اشعر بالحزن "

محمد هو الابن البكر لأبيه متزوج ولا يملك بيت , عاطل عن العمل ويشارك أسرته بالمسكن والمأكل فقد حاول البحث عن العمل كثيراً لكن دون جدوى, ويضيف قائلاً " أنا بتمنى الموت أفضل من الحياة التي أعيشها ".

ويضيف " بعد أن تزوجت خرجت من بيت أبي واستأجرت بيت ما قدرت اسكن فيه لأني لم استطع توفير تكاليف أجار البيت 500 شيكل بالشهر فرجعت مرة أخرى أسكن مع أهلي ".

بيت الشيخ حسن البيوك المتشقق جدرانه والذي يفتقد للبيئة الصحية أسوة من أي بيت بسيط، ليس ملكه, وهو بيت العائلة الذي ورثه عن أباه وتوضح الحاجة أم محمد قائلةً " نحن نسكن في هذا البيت غص بعنا ما في مأوي لنا إلا هذا البيت وهو لأخوة الشيخ حسن, الذين خرجوا منه ولكن طلبوا منا حقهم في هذا البيت, ما في إلا نستعين في الكريم الله سبحانه وتعالي "

وفي حديثها تابعت تستجدي كل المسئولين بضرورة الالتفات إلى وضعهم الصعب وان ينظروا إلى معاناتهم الصعبة وألا تسقط حياتهم البائسة من أجندة أعمالهم مطالبة إياهم بتوظيف احد من أبنائها في أسرع وقت .

وتشير إلى أن "الشيخ حسن عند حاجته للعلاج لا يجد أمامه سوى التأمين الصحي الذي يملكه فيقوم باستخدامه للحصول على العلاج اللازم له كل شهر بشكل دوري لمرض الروماتزم الذي يعاني منه ."

يذكر أن برنامج "أغيثوا أسرة" الذي يبث عبر قناة "هنا القدس" يسلط الضوء على الأسر الفلسطينية في شهر رمضان المبارك والتي تعاني من فقر مدقع في ظل حالة الغلاء المعيشي والظروف الصعبة التي يمر بها أهالي قطاع غزة .