ليفني تعود للسياسة وتتهم نتنياهو ببيع إسرائيل للمتدينين

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن "تسيبي ليفني" وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة وزعيمة حزب كاديما سابقاً قد بدأت في الآونة الأخيرة رحلة عودتها للحلبة السياسية حيث عقدت سلسلة اجتماعات في الولايات المتحدة، كما أنها عقدت عدة لقاءات تلفيزيونيه خلال زيارتها لأمريكا.

ووفقاً للصحيفة فإن قناة CNN كان لها اللقاء الأخير مع ليفني من بين عدة لقاءات تلفزيونية في إحدى برامجها والتي تناولت القضايا الداخلية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن ليفني شنت هجوماً لاذعاً على حزب الليكود قائلةً "إنه تم بيع إسرائيل للمتدينين".

ووصفت ليفني خلال المقابلة حزب الليكود بالمستسلم للمتدينين واحتكار الأحزاب الدينية للديانة اليهودية، مضيفة "من الناحية السياسية فإنه تم بيع إسرائيل للمتدينين الذين يشكلون الجزء الأصغر من المجتمع الإسرائيلي وهم جزء من تاريخنا لكنهم لديهم قوة أكثر مما يستحقون".

ويشار إلى ان ليفني ظهرت عدة مرات خلال الفترة الأخيرة بالمظاهرات الاحتجاجية المناهضة للحكومة الإسرائيلية وكذلك ضد فشل تجنيد المتدينين في المدارس الدينية، كما أنها ترفض حتى اللحظة إجراء مقابلات مع وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ومن المتوقع بحسب الصحيفة أن تلتقي ليفني الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، في حين لم ترد تفاصيل عن الاجتماع المقرر.