اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله
الخليل11°
غزة17°
القدس11°
رام الله
الخليل11°
غزة17°
4.36جنيه إسترليني
4.5دينار أردني
0.2جنيه مصري
3.87يورو
3.19دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.36
دينار أردني4.5
جنيه مصري0.2
يورو3.87
دولار أمريكي3.19

بعد المصادقة عليها..مصدر يكشف عن تعديلات جديدة في حكومة "هنية"

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مصدر فلسطيني مطلع عن نية حكومة غزة التي صادق عليها المجلس التشريعي أمس إجراء بعد التعديلات في مناصب رفيعة داخل الوزارات.

وأكد المصدر في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين، أن تطبيق تلك التعديلات على الحكومة سيُنفذ خلال أيام قليلة فقط وسيعلن عنها بشكل رسمي.

وأشار المصدر ذاته، إلى تلك أن التعديلات ستطال المدار العامون ووكلاء الوزارات، موضحاً أن هذا الإجراء طبيعي تقوم به الحكومة الجديدة .

وأوضح المصدر الفلسطيني، أن غداً الثلاثاء ستعقد أول جلسة لحكومة هنية جديدة في مقر مجلس الوزراء بغزة ، موضحاً أن الجلسة ستكون في إطار وضع الخطط لتحسين عمل الحكومة وإدائها خلال الفترة المقبلة.

وكان المجلس التشريعي في غزة صادق أمس, وفي جلسة طارئة على تشكيلة الحكومة الجديدة التي يترأسها إسماعيل هنية.

وبدوره أكد يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الحكومة في غزة في تصريح سابق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن التعديل هدفه تجديد الدماء داخل الوزارات ولا يتعارض مع المصالحة الفلسطينية.

هذا وشملت التغييرات في الحكومة 7 حقائب وزارية، بالإضافة إلى تعيين نائب لرئيس الوزراء، وأعلن هنية أسماء الوزراء الجدد، وهم زياد الظاظا، وزيرًا للمالية ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء، ومفيد المخلالاتي وزيرًا للصحة، ويوسف الغريز، وزيرًا للأشغال والإسكان، وإسماعيل رضوان، وزيرًا للأوقاف والشؤون الدينية، ومازن هنية، وزيرًا للعدل، ومحمد الفرا، وزيرًا للحكم المحلي، وعلي الطرشاوي، وزيرًا للزراعة.



اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات