الرجوب: الاحتراف عنوان كرة القدم الفلسطينية

البيرة – وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إن الاحتراف هو عنوان كرة القدم الفلسطينية، وعلى أنديته الـ 12 احترام القوانين والأنظمة، وتطبيق الاحتراف على نفسها، والابتعاد عن مناكفات وسائل الاعلام.

وطالب الرجوب خلال اجتماع عقد بمقر الاتحاد بالبيرة اليوم الأحد، بحضور أعضاء الاتحاد المنتخبين سعد حاكورة، وتيسير نصر الله، ومحمد أبو صوي، ومدرب المنتخب الوطني جمال محمود، وقائده السابق صائب جندية، والأمين العام، والمدير الفني للاتحاد، أندية المحترفين، بالتفكير بأفق استراتيجية في كيفية توفير كل أسباب القوة والاستمرار في مسيرة الاحتراف.

وأضاف: تقع على أندية المحترفين مسؤولية كبيرة في تثبيت النتائج التي أفرزتها انتخابات الاتحاد التي عقدت الجمعة الماضي في غزة وأريحا، من خلال احترام نتائج الانتخابات وإجراء مراجعات مرتبطة بآليات تطوير الرياضة الفلسطينية، وتكريس حيادية الرياضة عن الانقسام وتعزيز دورها في الوحدة الوطنية.

وطالب الرجوب بإغلاق وطي صفحة الماضي، قائلا: "نحن أبناء اليوم، نعتز بالمعركة الديمقراطية والعرس الوطني الذي جرى يوم الجمعة الماضي، وأحيي كل من شارك في انجاح هذا العرس الذي استقطب اهتماماً ومتابعة بالمعنى الوطني والقاري والدولي".

ودعا رؤساء الاندية المحترفة بتشكيل لجنة لتقديم مقترحات وأفكار، تساهم في تطوير العملية الاحترافية في فلسطين، وبحث تشكيل لجنة عليا للشباب والرياضة برئاسة المحافظين في محاولة الحصول على دعم من القطاع الخاص.

وقال الرجوب: على الأندية التعامل مع القطاع الخاص بأخلاقيات فلسطينية، وأن نحاول اقناع هذا القطاع الحيوي بضرورة الاستثمار في الرياضة بطمأنتهم بعيداً عن الاستفزاز نظراً للقلق الذي يعتري هذا القطاع الذي عانى من بعض المشاكل في الآونة الأخيرة، إضافة إلى ضرورة تشجيع هذا القطاع من قبل النظام السياسي بالاستثمار في الرياضة.

وأكد أن هناك حقا مكتسبا لشركة "جوال" كونها راعية لدوري المحترفين بضرورة وجود علامتها التجارية على قمصان الأندية، لافتا إلى أنه سيجتمع مع الشركة الراعية في محاولة لزيادة حجم التبرعات الخاصة بالدوري بعد ارتفاع عدد اندية المحترفين من عشرة أندية إلى اثني عشر ناديا.