هيجوين يحفظ ماء وجه الارجنتين أمام بيرو في تصفيات كأس العالم

ليما – وكالة قدس نت للأنباء
سجل جونزالو هيجوين هدفا ليمنح الارجنتين نقطة من مباراتها المخيبة التي انتهت بالتعادل 1-1 في ضيافة بيرو يوم الثلاثاء في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكاس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.
بدأت الارجنتين المباراة التي اقيمت على الاستاد الوطني في ليما بشكل متثاقل وكاد مرماها ان يمنى بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عندما منح الحكم اصحاب الضيافة ركلة جزاء. وعرقل انخيل دي ماريا اللاعب المنافس جيفرسون فارفان لكن الحارس سيرجيو روميرو تصدى لركلة الجزاء التي سددها كلاوديو بيزارو ليحافظ على النتيجة سلبية.

وحسب رويترز فقد واصل الزوار عرضهم الباهت وظهر ليونيل ميسي بعيدا عن مستواه ليتقدم منتخب بيرو بشكل مستحق في الدقيقة 22 بعدما سجل المدافع كارلوس زامبرانو الكرة في شباك الارجنتين مستفيدا من تمريرة فارفان العرضية من جهة اليمين.

وقبل سبع دقائق على نهاية الشوط الاول ادركت الارجنتين التعادل من اول هجمة منظمة عندما سدد هيجوين هدفا رائعا مستفيدا من تمريرة ايزيكيل لافيتسي العرضية ليسجل سادس اهدافه في التصفيات.

ورغم التعادل تبقى الارجنتين في صدارة مجموعة امريكا الجنوبية برصيد 14 نقطة من سبع مباريات متفوقة بنقطة على كولومبيا والاكوادور وبنقطتين على اوروجواي وتشيلي. وتملك بيرو سبع نقاط.

والقى اليخاندرو سابيا مدرب الارجنتين بالمسؤولية في هذا التعادل المخيب على سوء ارضية الملعب وقال ان طول العشب اثر على اداء فريقه وحرمه من تنفيذ الهجمات السريعة التي قادت الفريق الى تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في التصفيات على التوالي سجل خلالها تسعة اهداف.

من جهته عبر ميسي عن خيبة امله لعدم قدرة الارجنتين على اللعب بايقاعها المعروف قائلا "لم نتمكن من اللعب كما نحب فالمباراة كانت اشبه بمعركة قتالية أكثر منها مباراة في كرة القدم."

واضاف "هدف هيجوين يعني لنا الكثير. حصلنا على نقطة التعادل وهو ليس بالامر السيء في التصفيات".