شركة "العال" الإسرائيلية توقف رحلاتها الجوية إلى القاهرة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
لأول مرة ومنذ إقامة العلاقات الإسرائيلية المصرية ذكرت صحيفة "معاريف" أن شركة العال الإسرائيلية للطيران تنوي إيقاف رحلاتها الجوية وإغلاق خط الطيران المباشر بين مطاري بن غوريون والقاهرة، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي في ذلك هو التكاليف الأمنية العالية.

ومن خلال رسالة بعث بها مدير عام الشركة "أليعزر شكدي" إلى وزير الخارجية الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" يوضح أن تشغيل الخط المباشر مع القاهرة والصيانة المطلوبة له فضلاً عن الموارد التشغيلية والنفقات الأمنية الكبيرة، ناهيك عن قلة عدد المسافرين في ذلك الخط يكلف الشركة مئات الآلاف من الدولارات سنوياً.

وأضاف "شكيدي" انه إذا اعتقدت وزارة الخارجية بأنه يجب مواصلة تشغيل هذا الخط فيتعين عليها تحديد الهيئة الحكومية التي ستتحمل المصاريف المترتبة على ذلك.

وقال مصدر سياسي في وزارة الخارجية" أن تسيير الخط الجوي الى القاهرة يعبر عن تطبيع العلاقات مع مصر وأن هناك انعكاسات سياسية لقرار وقف هذه الرحلات، مؤكداً على أن من مصلحة إسرائيل مواصلة تشغيل الخط.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة فإن هناك احتمالا لأن يقرر وزير المواصلات "إسرائيل كاتس" تكليف شركة جوية أخرى بتشغيل خط الرحلات الى القاهرة.