تمديد اعتقال الشيخ بكيرات 48 ساعة

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
مددت شرطة الاحتلال الاسرائيلي اعتقال الشيخ ناجح بكيرات مدير المسجد الاقصى المبارك لـ48 ساعة على ذمة التحقيق في مقر المسكوبية في القدس الغربية .

وكانت قوة معززة من شرطة الاحتلال ترافقها الوحدات الخاصة داهمت، مساء الاحد، منزل الشيخ بكيرات الكائن في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس، وقامت باعتقاله واقتياديه إلى مقر بالمسكوبية، بدون اشهار اي امر لاعتقاله, وفقا لما افادت به عائلة بكيرات لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء.

وذكرت العائلة بان سلطات الاحتلال كانت منعت الشيخ ناجح بكيرات قبل حوالي اسبوعين من دخول المسجد الاقصى المبارك لمدة ستة اشهر .
واكد نجل الشيخ بكيرات بان سلطات الاحتلال مددت اعتقال والده ليومين حسب ما ابلغتهم به الشرطة الاسرائيلية.

من جهة اخرى افرجت شرطة الاحتلال عن الفتي المقدسي مُسلم موسي عودة (12 عاما) بكفالة مالية وقدرها 5 الاف شيكل، وفرض الاقامة الجبرية لمدة خمس ايام، فيما تم تأجيل محاكمة والده الشيخ موسي عوده عضو لجنة الدفاع عن اراضي حي البستان حتى يوم الاربعاء القادم.

وقالت والدة الفتي مسلم " ام محمد" لمراسلتنا:" ان اعتقال نجلها مُسلم جاء ليتم اعتقال والده، علماً بان المحكمة كانت مقرره بتاريخ 14-9 وتم تأجيلها الى ما بعد اعياد الاحتلال الاسرائيلي."

وكانت قد اعتقلت شرطة الاحتلال الفتى مسلم، من سكان حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك أثناء لعبه كرة القدم برفقة اصدقائه، وتم اقتياده لقسم التحقيق في مخفر شارع صلاح الدين.

وافاد الشاب مازن عودة ابن عم الفتى مسلم لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء بان والد مسلم الشيخ موسى عودة علم بالأمر وتوجه برفقة نجله ورفض ان يخضع ابنه للتحقيق دون وجوده.

وأضاف عودة بانه اثناء عملية التحقيق وبحضور محامي من مؤسسة الحق اتضح بان الفتي مسلم متهم بإلقاء حجارة باتجاه السيارات العسكرية , فيما تفاجئ والده بانه مطلوب للاعتقال علماً بانه تم اعتقاله في شهر حزيران من هذا العام حيث وجهت له تهمة الاعتداء على الشرطة وإلقاء الحجارة.