اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.59جنيه إسترليني
4.67دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.96يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.59
دينار أردني4.67
جنيه مصري0.21
يورو3.96
دولار أمريكي3.31

أبو مازن لوح بتعجيل إجراء الإنتخابات الرئاسية والتشريعية ولكن القيادة نصحته "بالتريث"

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
كشف مسؤول بارز في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بأن الرئيس محمود عباس (أبو مازن) لوح بإجراء إنتخابات رئاسية وتشريعية وطالب القيادة بالموافقة على تحديد جدول زمني يمكن من خلاله التحضير والإستعداد لإجراء الإنتخابات العامة حتى مطلع العام القادم.

وقال المسؤول في تصريحات خاصة لـ" وكالة قدس نت للأنباء" إن من بين الملفات الساخنة التي ناقشتها القيادة خلال إجتماعاتها التي عقدت على مدار اليومين الماضيين في مقر الرئاسة برام الله برئاسة أبو مازن موضوع الإنتخابات في ظل إنسداد الأفق السياسي والداخلي الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بملف المصالحة مع حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة منذ ما يزيد عن خمس سنوات.

وأكد المسؤول " بأن أبو مازن طرح بقوة هذه المرة إجراء الإنتخابات وضرورة التحضير لها خلال الفترة القادمة، لكن أعضاء القيادة الفلسطينية نصحته "بأن يتريث" بإجراء الإنتخابات خاصة في ظل الظروف الراهنة وعدم جاهزية الساحة الفلسطينية والشارع لإجراء مثل هذه الإنتخابات وفي أعقاب الإحتجاجات الشعبية ضد الحكومة وغلاء الأسعار.

وأضاف المسؤول" بأن القيادة ناقشت ملف الحكومة الفلسطينية، وإمكانية تشكيل حكومة جديدة، موضحاً" بأن طرف من القيادة أكد على قدرة د. سلام فياض رئيس الحكومة على الخروج من الأزمة الراهنة، ولكن البعض الآخر راح الى المطالبة بتغيير الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني للخروج بأسرع وقت ممكن من الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية.

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات