الشيخ صبري: قرار الله فوق الجميع بان الأقصى للمسلمين وحدهم

ام الفحم - وكالة قدس نت للأنباء
قال الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى إن "قرار الله فوق الجميع فقرار الله بان الأقصى للمسلمين وحدهم وهو جزء من إيماننا وعقيدتنا ولا تنازل عن هذا المبدأ الإيماني وسيبقى الأقصى هو الأقصى".

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ صبري، في مهرجان الاقصى في خطر السابع عشر الذي أقيم في مدينة أم الفحم داخل الخط الأخضر، مساء الجمعة، حيث تم تكريمه من قبل الحركة الاسلامية في الداخل.

وأَضاف رئيس الهيئة الاسلامية "كنا نقول أن الأقصى في خطر واليوم الأقصى في أخطار انتم تتابعون التصريحات المحمومة التي تصدر عن مسؤولين في السلطات المحتلة يقولون أن ساحات الأقصى ستكون عامة فماذا يعني أن ثلاثة أرباع الأقصى ملك لبلدية القدس وهذا لن يكون بإذن الله فلا تنازل عن ذرة تراب لن نسمح لهذه الترهات أن تتحقق".

وتابع قائلا" ثم يأتي المستشار القضائي ويقول الأقصى جزء من الدولة الإسرائيلية ونحن نقول الأقصى فوق السياسات وفوق المفاوضات وسيبقى فوق رؤوسنا، ويصرح ثالث أحد أعضاء الكنيست يدعي بان الأقصى يقسم زمانيا فأيام لليهود وأيام للمسلمين انها احلام.:

وتحدث عنه الشيخ صبري في كلمته عن الإساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فقال: "محمد هو حبيبنا الذي رفع الله ذكره فلا يستطيع أي انسان في العالم ان ينقص من قدره فعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم. "

وقال "إن الإساءات التي تصدر هنا وهناك زادت من تمسك المسلمين بدينهم ومحبتهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم وزاد عدد المقتنعين بالاسلام فإن نسبة الذين دخلوا الاسلام في هذه الفترة أكثر من أي وقت مضى، إنه الاسلام سينتصر والمستقبل لهذا الدين العظيم، وهذه هي النتيجة نحن نغضب لرسول الله ونحن مؤمنون ان هذا الدين سينتصر والمستقبل للإسلام."