عريقات: القيادة الفلسطينية لن تعود للمفاوضات مجدداً ومشاورات العضوية مستمرة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة"فتح" صائب عريقات، أن القيادة الفلسطينية تواصل اتصالاتها ومشاوراتها مع الأطراف والمؤسسات الدولية لتفعيل وتحريك ملف عضوية دولة فلسطين بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح عريقات في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن القيادة مصممة على السير نحو طلب عضوية دولة فلسطين، ولن تتراجع عن تلك الخطوة إلا بعد تلبية الشروط الدولية في الاعتراف بالحقوق الدولية للشعب الفلسطيني ودولته .

ولفت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، إلى أن إسرائيل هي من تتحمل مسؤولية في وصول عملية السلام في المنطقة لطريق مسدود، مشيراً إلى أن الجانب الفلسطيني التزم تماماً بكافة القوانين والشروط الدولية التي تعلقت بالمفاوضات ومسير العملية السلمية.

وأوضح عريقات، أن إسرائيل ومتمثلة بحكومة نتنياهو تضع العقبات أمام تحقيق أي تقدم في عملية السلام ، عبر مواصلتها سياسة الاستيطان ونهب الأراضي والحقوق الفلسطينية .

وكان مصدر فلسطيني مطلع، كشف عن رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلباً رسميا قُدم من الرئيس الأمريكي باراك أوباما للرئيس عباس للعودة للمفاوضات من جديد مع إسرائيل .

وأكد المصدر المطلع في تصريح سابق لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" أن الرئيس عباس رفض الرد على مكالمة هاتفية كانت من قبل الإدارة الأمريكية، قبل توجهه لمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بساعات قليلة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الرئيس عباس أبلغ مساعديه أنه لن يقبل بأي طلب أمريكي أو ضغط يعرقل خطوة تقديم طلب عضوية فلسطين بالجمعية العامة للأمم المتحدة.