اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

لليوم الثاني .. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

القدس المحتلة-وكالة قدس نت للأنباء
اقتحم عشرات المستوطنين اليهود ساحات المسجد الأقصى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء ، فيما منعت الشرطة الإسرائيلية المصلين المسلمين الشباب من دخوله.

وذكرت وسائل إعلام أنه تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية اقتحم 50 مستوطنا ساحات المسجد مع عشرات السياح الأجانب، فيما يجتمع آلاف اليهود في ساحة المغاربة بالقرب من حائط البراق غربي المسجد للاحتفال "ببركة الحاخامات" في عيد العُرش اليهودي. بحسب مصادر فلسطينية.

وقال عزام الخطيب، مدير عام مديرية الأوقاف الإسلامي،:" إن الشرطة الإسرائيلية تسمح اليوم بدخول المسجد فقط للمستوطنين والسياح الأجانب وموظفي مديرية الأوقاف الإسلامية بعد تدقيق شديد في هوياتهم، والمصلين من دون خمسين عاما رجالا ونساء".

وأضاف أنه تم اعتقال اثنين من المصلين الذين كانوا متواجدين داخل المسجد الذي بات الآن فارغا من المصلين المسلمين.

ويأتي هذا بعد يوم من اشتباكات بالأيدي وقعت بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين أسفرت عن اعتقال 8 فلسطينيين حاولوا التصدي لاقتحام عشرات المستوطنين والحاخامات ساحات المسجد احتفالا بعيد "العُرش".

وحسب بيان صحفي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث بالأمس فإن "الشباب المرابط في المسجد أجبر عشرات المستوطنين على الهروب سريعا إلى خارج المسجد الأقصى، ومنعوهم من استمرار اقتحامه وتدنيسه".

و"عيد العُرش" هو عيد ديني تستمر فيه الاحتفالات سبعة أيام، يستذكر فيه اليهود بحسب معتقداتهم "قصة خروج بني إسرائيل من مصر بقيادة النبي موسى في طريقهم إلى فلسطين"، أو ما يسمونها بأرض الميعاد.

اقرأ ايضا من القدس