أبوطير يطالب الاردن ومصر بضرب اتفاقيات السلام الموقعة مع اسرائيل عرض الحائط

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
طالب النائب المقدسي المبعد إلى رام الله محمد أبوطير مصر والاردن بضرب اتفاقيات السلام الموقعة مع اسرائيل عرض الحائط, والعمل بكل قوة من أجل حماية مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك.

وقال أبوطير في حديث خلال برنامج "البوصلة" الذي يبث عبر قناة "القدس" الفضائية إن " أملي كبير في الأمة العربية والإسلامية أن تنتصر لمدينة القدس", محملاً كل الدول التي لها إتفاقيات سلام مع إسرائيل مسؤولية ما يجري من انتهاكات واعتداءات بحق هذه المدينة وسكانها الفلسطينيين .

واضاف "مدينة القدس تقع ضمن مسؤولية المملكة الأردنية الهاشمية بالكامل, وهي تتحمل المسؤولية عن كل الامور داخل المسجد الأقصى وواجب عليها أن تنتفض لحمايته، وأن تتخذ كافة الإجراءات للدفاع عن مدينة القدس في ظل الإنتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض لها.

وقال أبوطير" أطالب الأردن وجمهورية مصر العربية بأن يضربوا الإتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي عرض الحائط, وأن يعملوا بكل قوة من أجل حماية القدس والأقصى".

وأوضح بأن أخطر ما قام به الاحتلال الإسرائيلي وخاصةً بلدية القدس من اجراءات وانتهاكات هو إعتبار ساحات المسجد الأقصى المبارك ساحات عامة, وقال "هذا إجراء قاسي وظالم", مؤكداً بأن الرأي العام العالمي لا يحترم إلا القوة.

وقال أبوطير إن "مدينة القدس والمسجد الأقصى يحتاجان إلى قوة من اجل الصمود في وجه الاحتلال الإسرائيلي, نظراً لأن هذا الاحتلال لا يوفر شيئاً من أطفال ورجال وشباب وشيوخ, فهو لا يريد أي وجود عربي داخل أسوار المدينة."

ولفت النائب المقدسي إلى أن الاحتلال يفرض على المواطنين الفلسطينيين في القدس ضرائب باهظة وهذا كله من أجل أن يشتد الضيق على الأهالي لدفعهم للهجرة إلى خارج المدينة المقدسة.