الطائرة من دون طيار أُطلقت من قاعدة جنوبي بيروت

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
قالت مصادر مقربة من "الموساد" ان الطائرة من دون طيار التي أطلقها حزب الله باتجاه اسرائيل، موجودة جنوب بيروت تحت إشراف ايراني. ونشر موقع "ديبكا" المقرب من الموساد ان هذه القاعدة تدير الحرب الإلكترونية الايرانية في المنطقة.

ونقل الموقع عن خبراء استخبارات غربيين يراقبون نشاط القاعدة الايرانية ان اقامة قاعدة النشاط الايراني في الحرب الإلكترونية في بيروت يعود الى سببين: السبب الاول هو ابعاد المسؤولية عن طهران، والثاني ان الامن الداخلي لحزب الله هو الاكثر حماية في الشرق الاوسط من الهجمات الإلكترونية، واختراقه مهمة في غاية الصعوبة واحيانا كثيرة يكون اختراقه مهمة مستحيلة، على حد ما نقل الاسرائيليون.

وبحسب المصادر الاسرائيلية فان السبب الثاني حال دون قدرة اسرائيل على معرفة مركز اطلاق الطائرة ، وان محاولاتها على مدار عشرين دقيقة لكشف مصدر تفعيلها والسيطرة عليها باءت بالفشل. واضافت المصادر انه في كل محاولة لخبراء المعلوماتية الاسرائيليين للسيطرة على الطائرة كانوا يكتشفون ان الطرف الاخر، الذي اطلق الطائرة، نجح في منع الاسرائيليين من السيطرة عليها، وهذا ما دفعهم الى اسقاطها.

ونقل الموقع الاسرائيلي انه تبين من الفحوصات الاولية لقطع الطائرة من دون طيار ان الاسرائيليين يمكنهم معرفة الكثير من القدرات الايرانية حول الطائرات من دون طيار لكنهم لا يستطيعون معرفة الكثير من التفاصيل عن قدرات خبراء المعلوماتية الايرانيين المتواجدين جنوبي بيروت.