باراك: المجموعة التي تقف خلف هجوم غزة لن تبقى على قيد الحياة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
توعد وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك، اليوم الثلاثاء، بالرد على الهجوم الذي أدى لإصابة ضابط في لواء "غولاني"، جراء تفجير عبوة ناسفة بدورية عسكرية على حدود قطاع غزة.

وقال باراك، في تصريحات له خلال زيارته منطقة المناورات المشتركة بين الجيشين الاسرائيلي والاميركي، إن "الجيش الإسرائيلي سيرد في الوقت المناسب، وأن المجموعة التي تقف خلف الهجوم لن تبقى على قيد الحياة، ونحن في الطريق الصحيح إلى ذلك".

وحول المناورات المشتركة، قال باراك، "إنها مُهمة وتعكس عمق العلاقات والتعاون بين إسرائيل وواشنطن وسيكون التعامل معها مستقبلاً بشكل أفضل".

وأعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة أدت لإصابة الضابط. وقالت الكتائب في بيان عسكري صدر عنها إن "مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة موجهة في آلية للعدو بشكل مباشر على الشريط الفاصل قرب موقع كيسوفيم شرق خان يونس".

وأضاف البيان بأن "هذا التفجير جاء رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني"، في حين أوضح بيان لجيش الإسرائيلي بأن الجنود كانوا في دورية معتادة بمحاذاة السياج الأمني في وسط قطاع غزة حين وقع الانفجار.