نتنياهو: إسرائيل الدولة الوحيدة بالمنطقة التي تحترم حرية الديانة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو, إن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تحترم بشكل أساسي وعميق وواسع حرية الديانة والعبادة لكل مواطنيها ولجميع الأديان والمؤمنين.

واعتبر نتنياهو في تهنئة مسجلة للدروز والمسلمين في اسرائيل وزعها مكتبه بمناسبة حلول عيد الأضحى أن "وجود أديان وطوائف مختلفة في إسرائيل يعزز مجتمعنا ويعلمنا عن أهمية التسامح وهذا هو المفتاح الحقيقي لحياتنا المشتركة في دولة إسرائيل". وأضاف "أهنئ جميعكم بعيد مبارك وسنلتقي في الأعياد القادمة. إلى اللقاء".

وتابع " الشيء الأول الذي يجمعنا ويوحدنا هو دولة إسرائيل وهي دولة ديمقراطية وتعددية ومتعددة الأديان. وإسرائيل هي حقيقةً الدولة البارزة, ولأسفي الوحيدة في الشرق الأوسط حتى اليوم, التي تحترم بشكل أساسي وعميق وواسع حرية الديانة والعبادة لكل مواطنيها ولجميع الأديان والمؤمنين".

وفي رسالة خاصة للدورز قال نتنياهو " أود أن أهنئ مواطني إسرائيل الدروز بعيد مبارك ، أعلم كثيرا عن عيدكم هذا ومعناه للديانتين الدرزية واليهودية والشيء الذي لفت انتباهي بشكل خاص هو التشابه بين التراث الدرزي والتراث اليهودي." موضحا بالقول "عندكم, أيها المواطنون الدروز, يتعلق العيد بيوم القيامة وبمحاسبة كل إنسان على أعماله, الحسنة والسيئة, وهذا المفهوم يوجد أيضا عندنا بالديانة اليهودية,لأن في يوم الغفران نحن نقوم بنفس الشيء."

وفي رسالة خاصة الى المسلمين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "يسعدني أن أهنئ جميع مواطني إسرائيل المسلمين بعيد مبارك" وأضاف "أندهش دائما من التشابه بين الإسلام والديانة اليهودية بما يتعلق بتقديم التضحية إلى الله, لأن عند المواطنين المسلمين يحيي العيد التضحية بإسماعيل, نجل إبراهيم, وهذا يذكرنا بتضحية أخيه إسحاق. ولذلك يجب أن نستخلص العبرة المطلوبة: بأن نشدد على الأشياء التي تجمعنا وليس على ما يفرق بيننا."