اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله18°
الخليل19°
غزة19°
القدس19°
رام الله18°
الخليل19°
غزة19°
4.54جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.92يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.54
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.92
دولار أمريكي3.27

اتحاد الكرة يخسر الأهلي رسميا أمام الظاهرية ويوقف مدربه عبيد لسنة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
قررت لجنة التحقيق الخاصة بالأحداث التي حصلت خلال مباراة أهلي الخليل والظاهرية ضمن الأسبوع السابع من دوري المحترفين، تخسير الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة كونه المتسبب بعدم إكمالها.

كما اتخذت اللجنة عددا من القرارات الإدارية بحق الناديين بناء على الطلب المقدم من إدارة أهلي الخليل وموافقة الاتحاد على تشكيل اللجنة برئاسة يوسف لافي، وعضوية مؤيد شناعة، وميشيل حنانيا، وفراس أبو هلال مقررا.

وقررت إيقاف مدرب أهلي الخليل خضر عبيد لمدة سنة ميلادية وفرض غرامة مالية بحقه بقيمة 500 دينار أردني نظير ما بدر منه تجاه الحكام والتسبب بعدم استكمال المباراة، وإيقاف إداري النادي معمر المحتسب لمدة سنة ميلادية وغرامة مالية بقيمة 500 دينار نظير ما بدر منه تجاه الحكام.

كما قررت إيقاف لاعبيّ فريق أهلي الخليل خلدون الحلمان مباراة رسمية واحدة إضافة للطرد بالكرت الأحمر والاكتفاء بعقوبة الطرد بالكرت الأحمر للاعب فادي دويك، وغرامة مالية على كل منهما بقيمة 100 دينار أردني، وفرض غرامة مالية بحق جمهور أهلي الخليل بقيمة 500 دينار أردني مع تحذير نهائي باللجوء لحسم النقاط من رصيد الفريق في حال تكرار أية مخالفة للنظام من قبل الجمهور، وإعفاء عبد الناصر الشريف من مهمته التطوعية السابقة ضمن دائرة الحكام في الاتحاد.

أما بشأن فريق الظاهرية، فقررت اللجنة تحذيرا نهائيا لفريق شباب الظاهرية باللجوء لحسم النقاط من رصيد الفريق في حال صدور أية مخالفة من جمهور الفريق، وإحالة أسماء مثيري الشغب إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وبشأن مكلفي الاتحاد والطواقم الرسمية، فأوصت بالتعميم من قبل لجنة الحكام على كافة طواقم التحكيم بوجوب إشهار الوقت بدل الضائع في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة خلال الـ(90) دقيقة بغض النظر عن المدة التي من حق الحكم تقديرها لهذا الوقت نتيجة المجريات الطبيعة أو غير الطبيعية وباعتباره المقياتي الوحيد للمباراة، ولفت نظر مسؤولي أمن الملاعب ومراقبي المباريات وطواقم التحكيم وكل حسب صلاحياته إلى وجوب أداء واجباتهم القانونية والنظامية بدقة وحزم وبالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية ما قبل وأثناء وبعد المباريات، خاصة بشأن المصرح لهم بالدخول للمستطيل الأخضر وتطبيق النظام حسب الأصول.

اقرأ ايضا من رياضة