الدوري الإيطالي: الإنتر يوقف سلسلة انتصارات يوفنتوس

روما – وكالة قدس نت للأنباء
ابتسم دربي إيطاليا لإنتر ميلان الذي أوقف سلسلة انتصارات يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر وهزمه 3-1 في عقر داره، اليوم السبت، في المرحلة الحادية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وحسب الـ "أ ف ب" فقد ألحق إنتر الهزيمة الأولى ليوفنتوس بعد 49 مباراة، إذ كانت الخسارة الأخيرة له تعود إلى مايو2011 /أيار أمام بارما.

وهذا الفوز الأول لإنتر على أرض يوفنتوس منذ 20 إبريل 2005/نيسان، وحقق فوزه السابع على التوالي في الدوري (فاز بجميع مبارياته خارج أرضه)، ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع "يوفي" خصمه المباشر هذا الموسم، تحت إشراف مدربه الشاب اندريا ستراماتشوني (36 عاما) الذي قام بعمل جبار بعد استلامه مهام تدريب الفريق في مارس الماضي/آذار، خلفا لكلاوديو رانييري.

على ملعب يوفنتوس ارينا، لم يكن أشد المتفائلين من جماهير يوفنتوس يتوقع أن يتقدم فريقه بعد 18 ثانية على بداية اللقاء، بيد أن التشيلي ارتورو فيدال كان له رأي آخر، عندما انطلق الغاني كوادوو اسامواه على الجهة اليسرى ومرر له كرة عرضية هز منها شباك الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (1). واحتج لاعبو إنتر لدى الحكم مطالبين باحتساب تسلل على اسامواه.

وتابع يوفنتوس ضغطه فسدد كلاوديو ماركيزيو كرة صدها هاندانوفيتش (8)، قبل أن يدخل إنتر في أجواء المباراة ويقوم ببعض المحاولات على مرمى الدولي جانلويجي بوفون الذي حافظ على نظافة شباكه في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء إنتر وكان الطرف الأفضل، وساعده حكم المباراة باولو تاليافنتو عندما منحه ركلة جزاء مشكوك في صحتها، ترجمها الأرجنتيني دييغو ميليتو صاروخية في شباك بوفون (59).

وقلب نيراتزوري الطاولة على أصحاب الأرض عندما سدد الكولومبي فريدي غوارين أرضية قوية أبعدها بوفون، تهيأت أمام ميليتو الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة (75).

وحاول لاعب وسط يوفنتوس اندريا بيرلو إعادة مسك زمام الأمور، بيد أن تسديدته مرت قريبة بجانب القائم الأيسر لإنتر (82).

وفي وقت بحث فيه لاعبو يوفنتوس عن هدف التعادل، لدغ الأرجنتيني رودريغو بالاسيو بوفون للمرة الثالثة بعد تمريرة بينية من الياباني يوتو ناغاتومو ليقضي منطقيا على آمال خصمه (89).

ميلان يكتسح كييفو
عاد ميلان إلى طريق الانتصارات بفوز ساحق على ضيفه كييفو 5-1، اليوم السبت، في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وهذا الفوز الرابع لميلان في 11 مباراة وارتقى مؤقتا إلى المركز السابع.

وسجل للفريق اللومباردي الهولندي اوربي إيمانويلسون (16) وريردو مونتوليفو (36) والإسباني بويان كركيتش (41) والمصري الأصل ستيفان الشعراوي (75) وجامباولو باتزيني (90+3) أهداف ميلان وسيرجيو بيليسييه (18) هدف كييفو.

ورفع الشعراوي رصيده إلى 8 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

ويلتقي في وقت لاحق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع إنتر ميلان الثاني في مباراة قمة.

وتختتم المرحلة الأحد بمباريات بيسكارا مع بارما، وبولونيا مع أودينيزي، وكاتانيا مع لاتسيو، وفيورنتينا مع كالياري، ونابولي مع تورينو، وسمبدوريا مع أتالانتا، وسيينا مع جنوى، وروما مع باليرمو.