وزير التعليم الإسرائيلي يطالب نتنياهو باحتلال الضفة الغربية

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
طالب وزير التعليم الإسرائيلي جدعون ساعر وهو من أقطاب حزب الليكود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعادة فرض السيادة على المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية الخاضعة للسلطة الفلسطينية ردا على قرار الرئيس محمود عباس التوجه الى الامم المتحدة وتصرفاته الاخيرة التي تمثلت بمحاولة التدخل والتاثير على الانتخابات في اسرائيل.

وقال ساعر في مقابلة مع القناة التلفزيونية السابعة في اسرائيل:" إن عباس يحاول اظهار نفسه على انه معتدل ويريد السلام من اجل التاثير على نتيجة الانتخابات الاسرائيلية فيما يقوم هو باعادة برنامجه السياسي عبر التوجه الى الامم المتحدة". حسب قوله.

واشار ساعر الى ان اهداف ابو مازن اصبحت واضحة للعيان وشفافة وتتمثل في نزع الشرعية الولية عن اسرائيل ومحاربتها على المستوى الدولي مشيرا الى ان خطوة التوجه الفلسطيني للامم المتحدة تمثلا خرقا فاضحا للاتفاقيات الموقعة بين دولة اسرائيل والسلطة .

واشار ساعر الى انه وحتى الان الولايات المتحدة والاتحاد الاروبي يعارضان التوجه الفلسطيني للامم المتحدة لكن لا احد يعلم كيف سيكون الموقف بعد رفع مستوى التمثيل الفلسطيني بالمنظمة الدولية حيث يوجد اغلبية في الجمعية العامة لصالح الفلسطينيين وبالتالي فانه يعتقد ان على الاسرائليين التحرك واتخاذ اجراءات رادعة للسلطة .

وبحسب القناة السابعة فان ساعر طرح خلال جلسة نقاش مع نتنياهو عددا من الاجراءات الواجب اتخاذها ضد السلطة الفلسطينية موضحا ان ابرز هذه الاجراءات تتمثل بفرض السيادة على اراضي الضفة التي سماها يهودا والسامرة استجابة لتقرير القاضي ليفي .

وطالب ساعر نتنياهو بعدم الانتظار حتى يتوجه الفلسطينيون الى الامم المتحدة ويرفعوا تمثيلهم من خلال اتخاذ سياسة واضحة ضد السلطة في كافة المجالات .