أوباما يعلن نصره على تويتر في اقل من 140 حرفا

واشنطن – وكالة قدس نت للأنباء
أعلن الرئيس الامريكي باراك أوباما انتصاره على منافسه الجمهوري ميت رومني على تويتر وفعلها بأقل من 140 حرفا.

نحو الساعة 11.15 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4.15 بتوقيت جرينتش) وبينما كانت شبكات التلفزيون الامريكية قد بدأت لتوها تتوقع ان يكون سباق البيت الابيض في صالحه كتب أوباما على تويتر انه فاز على رومني قائلا "لقد حدث هذا بكم. شكرا لكم.""حسب رويترز"

ويبرز لجوء الرئيس الامريكي الى كتابة تغريدة لينقل هذه الرسالة قبل ان يلقي رسميا خطاب النصر الدور الهائل الذي لعبته وسائط التواصل الاجتماعي مثل تويتر في الانتخابات الامريكية لعام 2012 .

وبعد دقائق معدودة وحين حسم السباق لصالحه كتب أوباما تغريدة ثانية. قال فيها "نحن في هذا معا. هذه طريقتنا في تنظيم الحملة نحن هكذا. شكرا لكم. يا الهي."

وطوال حملة انتخابية طويلة ومريرة كانت تويتر بمثابة مسودة أولية جديدة للتاريخ.

واستخدم كبار مساعدي المرشحين الانترنت كوسيلة للقنص وشن هجمات متبادلة كما استخدمهاالمرشحان لايصال رسالتيهما وأيضا استخدمها المراسلون السياسيون في نشر المعلومة.

وفي ليلة الانتخاب كان هناك سيل من التغريدات.

وفي الساعة العاشرة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة حين لم يكن السباق قد حسم بعد أعلنت تويتر انها حققت رقما قياسيا.

وقالت راشيل هورفيتز المتحدثة باسم تويتر ان ليل الثلاثاء شهد أكثر من 31 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات مما جعل ليلة الانتخابات "الحدث الذي حظي بأكبر عدد من التغريدات في التاريخ السياسي للولايات المتحدة."

وأشارت هورفيتز الى ان الرقم القياسي السابق للتغريدات كان عشرة ملايين خلال المناظرة الرئاسية الاولى بين أوباما ورومني في الثالث من اكتوبر تشرين الاول.