نتنياهو يلتقي مبعوث الرباعية الدولية والسفير الأمريكي

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنامين نتنياهو، اليوم الاربعاء، مبعوث الرباعية الدولية إلى الشرق الأوسط طوني بلير .

وقال نتنياهو في مستهل اللقاء: "أصغيت جيدا إلى التصريحات الأخيرة التي أطلقها الرئيس عباس ومعي اقتراح دائم أود أن أجدده اليوم. قلت ذلك قبل يومين وأقول ذلك اليوم مرة أخرى. أعتقد أن الشيء الأفضل الذي يمكن القيام به هو الجلوس معا إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة والامتناع عن خطوات أحادية الجانب في الأمم المتحدة".

وأضاف نتنياهو "يجب القيام بمحاولة لإحراز التقدم نحو السلام. هذا هو اقتراحي على الرئيس عباس وأمل انك تستطيع أن تساعدني بتحقيق ذلك".

من جانبه قال بلير: "أولا, أعتقد أن أهم شيء اليوم, بعد إعادة انتخاب الرئيس أوباما, هو بأن أتيحت لنا فرصة كبيرة من شأنها إعادة دفع العملية السلمية والقيام بمحاولة للتأكد من العودة إلى طاولة المفاوضات".

وأضاف " وهذا هو أفضل طريق والطريق الوحيد للقيام بمحاولة لتحقيق السلام. لذا أتطلع إلى الفرصة الجديدة الموجودة أمامنا والى العمل معكم, سيدي رئيس الوزراء, من أجل تحقيق ذلك".

إلى ذلك التقى نتنياهو ظهر اليوم السفير الأمريكي المعتمد لدى اسرائيل دان شابيرو. وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال اللقاء: "أود أن أهنئ الرئيس أوباما على إعادة انتخابه. أعتقد أن الولايات المتحدة أثبتت مرة أخرى لماذا هي أعظم الدول الديمقراطية في العالم. إن العلاقات الأمنية بين الولايات المتحدة وإسرائيل قوية كالصخرة وأتطلع إلى العمل مع الرئيس أوباما بغية تعزيز هذه العلاقات ودفع تحقيق السلام والأمان. أود أن أهنئ باسم الشعب الإسرائيلي الرئيس والسيدة الأولى ونائب الرئيس والسيدة بايدن وعائلاتهم والشعب الأمريكي".

وقال السفير شابيرو: "شكرا أيها رئيس الوزراء باسم الرئيس ونائبه والشعب الأمريكي. شكرا على تهانيك. إن الشعب الأمريكي فخور جدا بقيمنا الديمقراطية وبانتخاباتنا الحرة. ومن البديهي أن الإسرائيليين يشاطرون هذه القيم. تمتع الرئيس بتعاون أمني قريب معكم ومع حكومتكم طوال ولايته الأولى ونتطلع إلى مواصلته خلال ولايته الثانية".