فيديو..اصابة 4 جنود إسرائيليين باستهداف جيب عسكري شرق غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أصيب أربعة جنود إسرائيليين بجراح متفاوتة، جراء استهداف المقاومة الفلسطينية جيب عسكري ، كان يسير بمحاذاة السياج الحدودي شرق حي الزيتون بغزة، بصاروخ مضاد للدبابات, حسبما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي هذا المساء.

وقالت الاذاعة إن "إصابة أحد الجنود الإسرائيليين وصفت بالخطيرة جدا، بينما وصفت جراح الباقين بالمتفاوتة ما بين المتوسطة والخفيفة".

وأشارت إلى أن مسلحين فلسطينيين استهدفوا الجيب العسكري بصاروخ مضاد للدبابات من نوع "كورنيت"، مما أدى إلى اشتعال المركبة العسكرية، وإصابة الجنود الإسرائيليين بالجراح المختلفة.

وفي ذات السياق ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بني غانس، وقائد المنطقة الجنوبية طال روسو سيجريان مساء اليوم، جلسة لتقيم الوضع في المنطقة الجنوبية في أعقاب استهداف المركبة العسكرية.

هذا وأعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين , مساء السبت، مسئوليتها عن استهداف دورية عسكرية إسرائيلية شرق غزة بقذيفتين مضادتين للدروع .

وقالت الكتائب في بيان عسكري تلقت وكالة قدس نت للأنباء نسخة عنه إن مجموعاتها العسكرية تمكنت من" استهداف دورية لقوات العدو شرق المنطقة الصناعية (كارني) قرب موقع ملكه العسكري بقذيفتين مضادتين للدروع .

وجددت الكتائب في بيانها تأكيدها على خيار المواجهة ومقاومة الاحتلال ، وقالت "سنواصل مقاومتنا وردنا العسكري طالما بقي الاحتلال مستمراً في احتلاله وعدوانه و سنبقى العيون الساهرة على حماية الوطن و المواطن".

جاء ذلك بالتزامن مع استهداف المدفعية الإسرائيلية تجمعات مدنية شرق غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين و إصابة أكثر من 30 آخرين بجراح مختلفة بينهم خمسة بحالة الخطر.

من جانبها أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين عن ما وصفتها بحملة " فاتورة الانتقام " ردا على المجرزة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة .

وقالت الكتائب إن "مجموعاتها قامت بإطلاق ثلاثة صواريخ ( ناصر 4) على "نيتيفوت" ومجمع "أشكول" و"سيديروت" مؤكدة بان هذه العمليات " تأتي تواصلا للرد الموعود على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة".