اسرائيل: قصف الأراضي السورية رسالة تحذير

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت وحدة المتحدثين بلسان الجيش الإسرائيلي أن القصف المدفعي الذي استهدف الأراضي السورية، اليوم الأحد، يعتبر تحذيرا للرد على سقوط قذيفة هاون على إسرائيل اليوم في إطار القتال بين الجيش السوري وقوات المعارضة المسلحة.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الوحدة أوضحت أن إسرائيل بعثت برسالة إلى الأمم المتحدة تحذر بصورة أساسية القوات السورية من معاودة إطلاق نار باتجاه إسرائيل وحذرت من رد أكثر صرامة في المستقبل.

ويعد هذا القصف الأول للقوات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ حرب العام 1973.

اعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في وقت سابق ان سلاح المدفعية اطلق نيرانه اليوم الأحد، باتجاه موقع للقاذفات في الاراضي السورية المتواجدة في قرية "بير العجم" السورية.

واضاف الناطق ان إطلاق النيران الاسرائيلية جاء رداً على سقوط قذيفة الهاون بالقرب من موقع للجيش الاسرائيلي بالقرب من "تل حزقاه" في الجولان.


وكانت القذيفة سقطت قبل ظهر اليوم، بالقرب من "تل حزقاه" ذلك على ما يبدو نتيجةً لتبادل إطلاق النيران بين الجيش السوري وقوات المعارضة المسلحة في المنطقة الحدودية بين البلدين.

واشار المصدر الى انه لم تقع خسائر او اضرار نتيجة سقوط هذه القذيفة.

يذكر ان سقوط القذائف من سوريا في منطقة الجولان المحتل قد تكرر في الآونة الأخيرة، وكانت قد سقطت في نهاية الاسبوع الماضي ثلاث قذائف في نفس المنطقة المذكورة