أسيران من غزة يدخلان عامهما العاشر

غزة – وكالة قدس للأنباء
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير المريض اشرف عبد الغني حسن السباح من المنطقة الوسطى بقطاع غزة ، قد أنهى عامه التاسع ودخل في عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر بان الأسير السباح معتقل منذ 11/11/2003 ، ومحكوم بالسجن لمدة 12 عام ، ويعانى من ظروف صحية سيئة للغاية ، حيث أطلق عليه الاحتلال النار حين اعتقاله وأصابه فى قدميه بكسر وتهشم ، وقد أجريت له عملية في قدمه اليمنى وتم وضع بلاتين في رجله، وبعد ذلك أجريت له عملية فى رجله اليسرى ، ومكث فترة طويلة وهو يتحرك على عكازين ، ولا زال الأسير يعانى من آلام فى قدميه نتيجة الإصابة .

وأشار الأشقر إلى ان الأسير السباح تعرض للعزل الانفرادي في سجن عسقلان أكثر من مرة أخرها كانت لمدة شهر كعقاب من الإدارة ، كذلك نقل إلى مستشفى سجن الرملة أكثر من مرة نتيجة تدهور وضعه الصحي ، كما عانى من حالات تشنج عصبية ، ويعانى الأسير كبقية الأسرى من سياسة الإهمال الطبي التي تتركهم فريسة سهلة للأمراض والآلام تنهش في أجسادهم للتأثير على نفسياتهم وإرادتهم .

وفى نفس السياق دخل الأسير هانى محمد محمد شعت، من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 6/11/2003 ، ومحكوم بالسجن لمدة 11عام ، وكان الاحتلال قد نقله من سجن مجدو الى سجن جلبوع عقب إضراب الأسرى الأخير في نيسان الماضي .

وبين المركز بان الاحتلال يواصل اعتقال 465 أسير من قطاع غزة منهم 27 أسير من القدامى المعتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو اقلهم أمضى 18 عاماً في سجون الاحتلال .