اليوم..مسيرة مليونية في الضفة تجسيدا للسيادة الوطنية‎

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
تشهد مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، مسيرة مليونية في ختام أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني لتجسيد السيادة الفلسطينية على الأرض .

وأكد معين عنساوي منسق المسيرة المليونية في رام الله والتي تأتي في اليوم الرابع والختامي لأسبوع الشباب الوطني الفلسطيني على ضرورة المشاركة الواسعة من كافة الفئات العمرية بهذه الفعالية لتجسيد السيادة الفلسطينية على الأرض .

وأوضح في تصريح لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن أبناء الشعب الفلسطيني سينتشروا في الشوارع في مظهر حضاري وسلمي لإيصال رسالة إلى العالم بأننا شعب حضاري ونستحق دولة مستقلة كباقي الشعوب من جهة ورسالة أخرى إلى قطعان المستوطنين من جهة أخرى الذين تمادوا في اعتداءاتهم وقطعهم للطرقات والاعتداء على المواطنين ".

وأوضح بأنه من الجانب الفلسطيني فان التوجه لان تكون المسيرات سلمية وحضارية وستتضمن فعاليات دبكة شعبية وغناء ومباريات كروية في الطرقات بشكل سلمي وشعبي ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه قد تلجأ سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى الاعتداء على المشاركين في هذه الفعاليات ومحاولة منعهم من تنظيمها ونجاحها.

ودعت وزارة الاعلام بالسلطة الفلسطينية لتغطية فعاليات مسيرة الاستقلال المليونية والتي ستعم كافة الطرق الالتفافية في محافظات الوطن تعبيرا عن "دعم الشعب الفلسطيني في الاسبوع الوطني للشباب، لتحرك القيادة الفلسطينية نحو تحقيق الاهداف الفلسطينية، وتجسيدا لحقنا في السيادة الكاملة غير المنقوصة على ارضنا الفلسطينية".

ويتزامن أسبوع الشباب الوطني الفلسطيني، الذي أعلن عن تنظيمه بمرسوم رئاسي مع إحياء الفلسطينيين للذكرى الثامنة لوفاة الرئيس ياسر عرفات(أبو عمار)، ولمناسبة إعلان الاستقلال الذي أعلنته منظمة التحرير الفلسطينية في 15 تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1988 في الجزائر، والاستعداد الفلسطيني للتوجه إلى الأمم المتحدة في 29 الجاري لنيل عضوية مراقب.