مزهر: اجتماع للأمناء العامين للفصائل في القاهرة منتصف ديسمبر المقبل

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
كشف عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، عن لقاء للإطار القيادي المؤقت المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية سيعقد بالخامس عشر من كانون أول/ ديسمبر المُقبل بالعاصمة المصرية القاهرة، لبحث تنفيذ اتفاق المُصالحة الوطنية.

وقال مزهر في تصريح خـاص لوكالة قدس نت للأنباء، اليوم الخميس :" إن الاطار القيادي الذي الأمناء العامين للفصائل بمافيها حركتي حماس وتفح سيجتمع بالقاهرة، منتصف الشهر المُقبل، لبحث آليات تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية، بعد الاستماع لمقترحات ووجهات نظر الجميع".

وبين أن الجبهة الشعبية لديها رؤية وإستراتجية واضحة، وهي مبنية على أن يتم تنفيذ جميع بنود اتفاق المصاحلة الخمسة رزمة واحدة، وهي "الانتخابات، المصالحة المجتمعية، الحكومة، الأمن، منظمة التحرير"، معبرًا عن أمله بأن يقدم الاجتماع جديدًا ويحدث نقلة نوعية وتقدم واضح، بملف المصالحة.

وكان قد أعلن زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, عن أن لقاء للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية سيعقد خلال الأيام المقبلة برئاسة الرئيس محمود عباس برعاية مصرية.

قال الأغا خلال فعالية لمساندة التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة في غزة, أنه"سيكون هناك إجتماع للإطار القيادي بوساطة مصرية عقب الإنتهاء من الطلب الفلسطيني في الامم المتحدة, للإعلان عن إنتهاء الانقسام".

وكشف عن نية الرئيس عباس لزيارة قطاع غزة عقب عودته من الأمم المتحدة للاتفاق على تشكيل الحكومة الوطنية, ولحظتها ستكون صفحة الإنقسام قد طويت بالفعل.