ليبرمان: الرئيس عباس سيخسر الانتخابات لو جرت الان

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
زعم وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأن الحكومة الحالية ملتزمة بحل الدولتيْن وبالاتفاقات السابقة المبرَمة حتى وإنْ كانت غير سعيدة بها .

وأكد ليبرمان استعداد إسرائيل لإطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين فوراً دون شروط مسبقة لا بل تقديم بوادر حسن النية لهم لكنه اتهمهم بعرقلة جميع المحاولات لدفع عملية السلام .

وفي كلمته أمام منتدى (سابان) الدبلوماسي الذي انطلقت مداولاته في واشنطن الليلة الماضية قال ليبرمان:" إنه يحق لإسرائيل القيام بمشاريع معمارية في عاصمتها معقباً على قرب تنفيذ مشروع بناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية في شرقي القدس وبعض المستوطنات . وزعم ليبرمان أن الفلسطينيين يستخدمون قضية المستوطنات ذريعة لتبرير رفضهم التفاوض مع إسرائيل ".

وانتقد ليبرمان كالعادة الرئيس محمود عباس معتبراً أنه خسر سيطرته على قطاع غزة في حينه بسبب إخفاقه في مواجهة المشاكل الفلسطينية والفقر بالإضافة إلى فساد حكومته .

وأضاف "أن عباس كان سيخسر الانتخابات في الأراضي الفلسطينية لو جرت الآن معتبرا تنمية الاقتصاد الفلسطيني مفتاحاً لتحقيق الحل السلمي على المدى البعيد ".

كما أنه تحفظ من الدور الدولي في القضية الفلسطينية قائلاً :"إنه يأتي تعويضاً عن الإخفاقات المتوالية للمجتمع الدولي في جميع الساحات الساخنة الأخرى وفي مقدمتها إيران".