عدسة "قدس نت" ترصد وصول مشعل لغزة

رفح – وكالة قدس نت للأنباء
رصدت عدسة وكالة قدس نت للأنباء، اليوم الجمعة، لحظات دخول رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والوفد المرافق له عبر معبر رفح البري إلى قطاع غزة وسط استقبال رسمي وجماهيري بمشاركة قيادات الفصائل الفلسطينية بكافة ألوانها السياسية.

ويضم الوفد المرافق لمشعل, نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق والعضوين وعزت الرشق ومحمد نصر.

وأصطف أنصار حماس ومقاتليها من عناصر كتائب القسام، على طول شارع صلاح الدين بدءًا من معبر رفح حتى مدينة غزة لاستقبال مشعل، في أول زيارة تاريخية له منذ أن أبعد خارج الأراضي الفلسطينية.

وزار مشعل ووفد المكتب السياسي للحركة, بيت الشهيد مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين, وكان في إستقبالهم حشود من المواطنيين الذين جاؤوا لإستقبال الوفد الزائر, مرردين لهتافات الترحيب بالوفد.

وقال مشعل من داخل بيت الشيخ الياسين "نحن على ذات درب الشيخ المؤسس الياسين, الشيخ الذي كان عنوان الوحدة الفلسطينية إلى جانب المقاومة", واعداً بإسم حركة حماس بالسير تجاه تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الإنقسام لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي صفاً واحداً.

كما زار مشعل بيت قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الشهيد أحمد الجعبري, مؤكداً أن "أبو محمد الجعبري كان أقرب الناس إلى قلبي".

وأضاف مشعل في كلمة له من داخل بيت الشهيد الجعبري "معركة الأيام الثماني هذا الإنجاز والنصر للشعب والمقاومة كان لأبو محمد الجعبري الفضل فيه, هو لم يكن قائداً غالياً فقط بل كان مخلصاً, وإخلاصه هذا مرغ أنف نتنياهو بالأرض لثمانية أيام".

وأشار إلى أن أحمد الجعبري كانت في الماضي في خدمة المقاومة واليوم نحن في خدمة عائلته والشعب الفلسطيني, مشدداً "سنتوحد في السياسة على أرضية الثوابت الوطنية, وستبقى غزة والضفة والـ 48 شوكةً في حلق عدو الأمة".

كما التقى مشعل بعائلة الدلو والتي استشهد منها 12 مواطن خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة, خلال زيارته لمكان القصف, مؤكداً بأن "إسرائيل إنجازاتها تكمن في قصف العائلات والأطفال".

ودعا للعمل بحكمة وقوة وتوحد أمام الاحتلال الإسرائيلي, وأن تكون المقاومة الفلسطينية صفاً واحداً خلال المواجهة.

ومن المقرر أن يلقي مشعل كلمة في الاحتفال بانطلاقة حركة حماس غداً تتضمن موقف الحركة من المصالحة الوطنية مع حركة فتح.

وكانت قد وصلت عقيلة مشعل السيدة آمل البوريني (ام الوليد ) برفقة أربعة عشر فرداً من العائلة, مساء أمس الخميس, إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

عدسة| محمد عيسى| عبد الرحيم الخطيب.