نتنياهو: نراقب عن كثب احتمال استخدام سوريا الأسلحة الكيميائية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
جدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، القول إن إسرائيل تراقب عن كثب احتمال استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية الموجودة بحوزته.

ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن نتنياهو قوله لدى استقباله السيناتور الأميركي عن ولاية تكساس تيد كروز، إن بين إسرائيل والولايات المتحدة "لا توجد بينهما قيماً مشتركة فحسب، بل نواجه معاً تهديدات مشتركة أيضاً، وأحد هذه المخاطر هو الأوضاع المتطوّرة في سوريا".

وأردف نتنياهو أنه "نتابع عن كثب احتمال استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا والرئيس الأميركي باراك أوباما قد تحدّث عن ذلك بشكل قاطع".
وأضاف أن "إسرائيل والولايات المتحدة تجريان مشاورات معمّقة حول هذا الشأن ممّا يؤكد المخاطر التي تكمن في احتمال امتلاك هذه الأنظمة مثل هذه الأسلحة التي بدورها يمكن أن يتم تحويلها إلى منظمات إرهابية، وهذا يعتبر تهديد على إسرائيل وعلى الولايات المتحدة وعلى دول أخرى في المنطقة ونتعامل مع ذلك بشكل مناسب".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أخيراً أن بلاده تراقب الأوضاع في سوريا خشية استخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية الموجودة بحوزته، أو نقلها الى حزب الله اللبناني.