صور.. الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم جزء من منزلها بحي وادي الجوز

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عائلة فلسطينية على هدم جزء من منزلها الذي تمتلكه قبل عام 1967 في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة.

وقالت مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" إن عائلة الحاج رفعت الحلواني هدمت جزء من منزلها, المبني من "الكرميد" بعد زعم سلطات الاحتلال بان المنزل اقيم بدون ترخيص.
وقال نجله اشرف الحلواني لمراسلتنا في القدس المحتلة:" انه تلقى اتصالا هاتفيا من موكله المحامي منعم ثابت قبل يومين ليبلغه بان المحكمة الإسرائيلية أقرت هدم جزء من المنزل الذي تبلغ مساحته مابين 70-90 مترا مربعا، اما هدم ذاتي أو عن طريق جرافات بلدية الاحتلال وامهلتهم حتى تاريخ 3-1-"2013.

واضاف الحلواني:" بان المنزل قائم قبل عام 1967 وكان جزء من المنزل عبارة عن " اسبيست حديدي" حتى عام 1996، وتم استبداله عام 1997 بـ"كرميد"، وفي حينها سمحت بلدية الاحتلال بان يتم بناء "الكرميد" لتحسين منظر المدينة وان بناءه غير مخالف"..وقال:" بعد اقامته في نفس العام تم مخالفة والده بقيمة 50 الف شيكل لاقامته بدون ترخيص".

وتابع حديثه:" وبدأنا بصراع مع بلدية الاحتلال لعدة سنوات، حيث حاولنا تحويل جزء من المنزل لروضة اطفال بسبب نقص الغرف التعليمية في القدس لإبقاء البناء، الا ان بلدية الاحتلال خالفتهم على ذلك، ومن ثم تم تحويل المكان لعيادة لعلاج المرضي يتبع" لمكابي الاسرائيلية"، موضحاً بان كل جلسة محكمة كانت العائلة تتلقي مخالفات ما بين 20- 50 الف شيكل وتم دفعها جمعيها منذ عام 1997 حتى عام 2012 وبقي اكثر من 30 الف شيكل لم يتم دفعهم بعد.

وقال :" قررت العائلة بهدم المنزل اليوم الاحد لتنفيذ الامر الذاتي (بتكلفة بسيطة على أن ندفع تكاليف باهظة لسلطات الاحتلال تتجاوز 25 ألف شيقل)، حيث تفاجئنا بحضور المخابرات الاسرائيلية للمنزل وقامت بفحص الهوية الشخصية وتم مسائلته عن عملية الهدم ورد عليهم بان بلدية الاحتلال تطالب بعملية الهدم اما باليد او عن طريق جرافات البلدية".