أبو عين: جهود حثيثة لاطلاق سراح الاسيرين الشراونة والعيساوي

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
قال زياد أبو عين وكيل وزارة الأسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية، إن "الوزارة تقوم بجهود حثيثة من أجل حل أزمة الأسيرين المضربين عن الطعام أيمن الشراونة وسامر العيساوي بإطلاق سراحهما من سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أبو عين في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، أن "الوضع الصحي للأسيرين الشراونة والعيساوي خطر للغاية في ظل إضرابهم المستمر عن الطعام"، لافتاً إلى أن" الأسير أيمن الشراونة أعلن تعليق إضرابه عن الطعام".

وأشار إلى أن تعليق الإضراب جاء من اجل نظر سلطات الاحتلال في تنفيذ مطالب الاسير الشراونة، وأنه في حال لم تقوم إدراة السجون الإسرائيلية بتنفيذ مطالبها فإنه سيعود إلى إضرابه المفتوح عن الطعام.

ولفت أبو عين إلى أن وزارة الأسرى تقوم بجهود حثيثة وإتصالات مع كافة الأطراف الداخلية والخارجية وعلى كافة المستويات والأبعاد، من أجل الضغط على الجانب الإسرائيلي لإنهاء أزمة الأسيرين.

وأوضح أن الوزارة قامت بالعديد من الإتصالات مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والجامعة العربية، وكافة السفراء الأجانب المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية، مؤكداً" بأننا الوزارة حتى الآن تنتظر الرد على هذه الإتصالات".

ويستمر خمسة أسرى فلسطينيون بالإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم إداريا وهم: الأسير أيمن الشراونة (36 عاما) من بلدة دورا قضاء الخليل ، والأسير سامر العيساوي (33 عاما) من العيسوية قضاء القدس(منذ ستة أشهر تقريبا)، وانضم إليهما في الإضراب عن الطعام ثلاثة أسرى منذ شهر تقريبا هم : الأسير جعفر عز الدين (41 عاما) والأسير طارق قعدان (40 عاما)، وكلاهما من بلدة عرابة قضاء جنين، وكذلك الأسير يوسف شعبان شافع ياسين (29 عاما) من قرية عانين قضاء جنين.