نتنياهو: سنواصل بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الحملة الانتخابية لحزبي "الليكود" و"إسرائيل بيتنا"، الليلة الماضية، بتعهد أن يواصل بناء المستوطنات والتعامل مع القضية النووية الإيرانية حال فوزه في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال في اجتماع جماهيري الى جانب وزير الخارجية السابق افيغدور ليبرمان في إطار حملة استعدادا للانتخابات البرلمانية التي ستجرى في 22 يناير المقبل: "فعلنا الكثير لتقوية المستوطنات في السنوات الأربع الماضية وفي السنوات المقبلة سوف نواصل عمل الكثير لتقوية المستوطنات "، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

يشار إلى أن "الليكود" و"إسرائيل بيتنا" اعلنا في أكتوبرالماضي، أنهما سوف يخوضان الانتخابات البرلمانية المقبلة الشهر المقبل بقائمة مشتركة.

واضاف رئيس الوزراء انه بينما تمد إسرائيل يدها للفلسطينيين للتوصل الى اتفاق سلام حقيقي ومتبادل ، فان حزبه سوف يواصل ضمان المصالح الامنية لشعب إسرائيل رغم الضغط الدولي.

وتطرق نتنياهو إلى جهود الحكومة لوضع التهديد الإيراني في صدارة الأجندة الدولية، وتعهد بأن يواصل العمل لوقف البرنامج النووي الإيراني غير المشروع، على حد قوله

وبحسب اخر استطلاعات الرأي فان تكتل "الليكود-اسرائيل بيتنا" سيفوز ب35 مقعدا من اصل 120 في الكنيست في تراجع اربعة مقاعد مقارنة مع الاسبوع الماضي. لكن نتنياهو لن يواجه صعوبات في تشكيل حكومة لانه يحظى بدعم ائتلاف يضم 67 نائبا على الاقل في البرلمان المقبل يضم احزابا قومية ومتشددة بدون احتساب الشركاء المحتملين من الوسط.