قلقيلية : اجتماع لمقدمي الخدمة الصحية في محافظة قلقيلية

قلقيلية - وكالة قدس نت للأنباء

ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية اليوم اجتماعا للمؤسسات التي تقدم الخدمة الصحية في محافظة قلقيلية .

وحضر الاجتماع مدير المستشفى الحكومي الدكتور حسام الطنيب ، والدكتور فهمي الحشاش مدير مستشفى الوكالة ، والدكتور رمزي أبو يمن نقيب الأطباء ، والأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم ، والدكتور باسم الهاشم مدير المركز الصحي ، والدكتور سميح موسى ممثلا عن الإغاثة الطبية ، والدكتور محمد صويلح ممثلا عن مديرية الصحة ، وممثلون عن الهلال الأحمر .

وخلال الاجتماع حيا المحافظ الجهود التي تقوم بها المؤسسات الصحية في خدمة المواطنين ، مطالبا بضرورة التنسيق والتكامل بين كافة المؤسسات في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ، مؤكدا على ضرورة توعية المواطنين حول مرض انفلونزا الخنازير ( H1 N1 ) والتخفيف من حالة الهلع التي قد تكون موجودة لديهم .

واكد المجتمعون على ضرورة توعية المجتمع والمؤسسات بان مرض ( H1 N1 ) المعروف بانفلونزا الخنازير هو مرض موسمي ممكن التعامل معه بسهولة وتوفير العلاج له ، وان الحذر مطلوب فقط في حالات الأمراض المزمنة مثل السكري والقلب والكلى والمصابين بالسرطان والحوامل وتمكين معالجة اية حالة في حالة ظهور اعراض المرض دون انتظار نتيجة الفحوصات .

واتفق المجتمعون على إعداد برامج توعوية ومحاضرات ولقاءات إذاعية تتحدث عن المرض وعدم القلق و المطلوب الالتزام بالإرشادات الوقائية.