مجلس إدارة البنك الاسلامي الفلسطيني يقر عدداً من الخطط المتفائلة لعام 2013

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اتخذ مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني بإجتماعه الدوري السادس وبحضور إدارته التنفيذية عدة قرارات هامة تتعلق بتطوير عمل البنك خلال العام 2013 وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد عقب إنتهاء اللقاء السنوي الذي عقده البنك لإدارته نهاية الأسبوع الماضي في الأردن.

وكشف د. محمد فايز زكارنه رئيس مجلس الادارة النقاب عن اعتماد المجلس لرؤية جديدة فيما يتعلق بالهوية المصرفية والانطباع التسويقي للبنك حيث أشار إلى "أن المجلس وبعد الاطلاع على عدة اقتراحات تقدمت بها الادارة التنفيذية اعتمد هوية تسويقية جديدة للبنك سيتم الإعلان عنها بداية العام القادم، مضيفاً إلى أن هذا الاعلان سيصحبه حزمة من الخدمات والمنتجات الجديدة التي ستقدم للمواطنين بشكل يتوافق مع متطلباتهم المختلفة".

من جهته أشاد السيد صبحي قديح نائب رئيس المجلس ورئيس لجنة التدقيق الداخلي بطريقة عمل الإدارة التنفيذية مشيراً إلى أن البنك قطع أشواطاً كبيرة في تلبية متطلبات سلطة النقد الفلسطينية في مختلف المجالات، مؤكداً على إصرار البنك بأن يكون من خيرة البنوك العاملة في فلسطين والتي تعمل وفق القوانين المصرفية المحلية والعالمية، مضيفاً أن ما شهده 2012 من إنجازات كان له الأثر الأكبر في وضع خطة عمل 2013 والتي تحمل بين طياتها العديد من المشاريع المتفائلة والتي سيشهدها المواطن خلال الأشهر الأولى من العام القادم.

كما أقرت لجنة التمويل سياستها التمويلية الجديدة خلال العام القادم، حيث أشار السيد جمال فارس رئيس لجنة التمويل إلى أن السياسة ستعزز دور البنك التنافسي، حيث ستعمل وفق برامج مفصلة لكل شريحة من المجتمع، من جهته أشار السيد عوني أبويوسف عضو اللجنة إلى أن البنك سيطلق خلال العام القادم عدداً من المنتجات التمويلية الجديدة والتي تحمل بطياتها كل ما يخدم المواطن الفلسطيني ويغطي احتياجاته مشيراً إلى أن البنك سيستعين بأحد الخبراء الاقليميين في هذا المجال.

كما عقدت لجنة الحوكمة اجتماعها الدوري والذي تمخض عن إقرار الخطوط العريضة لسياسة الحوافز والمكافآت، حيث أشار د. محمود أبو الرب عضو اللجنة إلى أن مجلس الادارة يعتد بما يضمه البنك الاسلامي الفلسطيني من كفاءات تحمل بداخلها من ولاء وإنتماء يجعلها تتجاوز كل التحديات، الأمر الذي لا يسعنا إلا أن نكافىء كل من يتميز ويعطي وفق أسس وسياسات مبنية على الشفافية والوضوح.

من جهتها دعمت اللجنة التنفيذية للبنك قرارات اللجان وتوجهاتها خلال العام القادم مشيدة بالتعاون الكبير الذي لمسته من الإدارة التنفيذية للبنك، وأكدت اللجنة على توفيرها كافة الاحتياجات الضرورية و اللازمة لتسهيل عمل اللجان بما يخدم مصلحة العمل.