الافراج عن عن نجل المرحوم حامد البيتاوي بعد انتهاء فترة اعتقاله

نابلس - وكالة قدس نت للأنباء
افرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، مساء الأربعاء، عن أسير من مدينة نابلس بعد انتهاء فترة اعتقاله، حسب ما افادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان

وأوضحت المؤسسة بأن الاحتلال أفرج في ساعات مساء اليوم من سجن مجدو عن الأسير فضل نجل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني المرحوم حامد البيتاوي، وذلك بعد اعتقال استمر (9 أشهر) وغرامة مالية (5000 شيكل).

وكان فضل (33 عاما) قد اعتقل بتاريخ 1/4/2012 بعد اقتحام منزله في حي الضاحية شرق مدينة نابلس، وبعد يومين من اعتقاله توفي والده النائب في المجلس التشريعي، ولم يعرف بخبر الوفاة إلا بعد (3 أيام)، كما توفي (3) من أقاربه خلال فترة اعتقاله هم زوج خالته وزوج عمته وزوجة خاله، ولفتت المؤسسة إلى أن البيتاوي أصر على زيارة قبر والده في قرية بيتا جنوب نابلس وقراءة الفاتحة على روحه قبل توجهه إلى منزله.

وأشارت المؤسسة إلى أن البيتاوي وهو طالب دراسات عالية في كلية الهندسة في جامعة النجاح سبق وان اعتقل (3 مرات) في سجون الاحتلال، حيث اعتقل في العام 2003 لمدة (19 شهرا)، كما اعتقل إداريا لمدة (3 شهور) في العام 2005، واعتقل للمرة الثالثة إداريا في نهاية العام 2007 لمدة عام كامل.

وذكرت المؤسسة أن البيتاوي شارك في الإضراب الأخير عن الطعام الذي خاضته الحركة الأسيرة في منتصف نيسان الماضي لمدة (25 يوما)، وقامت إدارية مصلحة السجون الإسرائيلية بمعاقبته ونقله من سجن مجدو إلى جلبوع.

من ناحيته، ذكر المحرر البيتاوي في تصريحات صحفية أن الأوضاع داخل السجون في حالة توتر مستمر مع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية التي تحاول التنكر لما تم الاتفاق عليه في أعقاب الإضراب الأخير، مشيرا إلى أن الحركة الأسيرة في مرحلة تقييم شاملة للمرحلة التي أعقبت الإضراب وحتى اليوم.

ولم يستبعد البيتاوي أن تبدأ الحركة الأسيرة في شهر نيسان من العام القادم بخطوات تصعيدية ردا على تنصل إدارة مصلحة السجون لما تم الاتفاق عليه خاصة في ما يتعلق بإصدار المحكمة العليا الإسرائيلية قرارها الأخير بمنع الأسرى من إكمال تعليمهم الجامعي، واستمرار منع عشرات الأسرى في الضفة الغربية وقطاع غزة من زيارة عوائلهم.

وطالب البيتاوي الشارع الفلسطيني بالوقوف إلى جانب الأسرى وقضيتهم العادلة وإسناد المضربين منهم في الفعاليات التضامنية والجماهيرية المختلفة.