تحقيق للعاشرة يكشف شراء الليكود بيتنا أصوات الناخبين

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف تحقيق للقناة العاشرة الإسرائيلية، أن القائمة المشتركة "الليكود" برئاسة رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، و"إسرائيل بيتنا" برئاسة وزير الخارجية "أفيغدور ليبرمان"، تعرض وظائف عمل على إسرائيليين، مقابل إحضارهم أشخاصاً يصوتون لصالح القائمة المشتركة.

وأوضح التحقيق أن القائمين على الحملة الدعائية عرضوا عملاً في لجان صناديق الاقتراع براتب قدره 1700 شيكل على إسرائيليين، لقاء إحضارهم قائمة مكونة من 50 شخصاً للتصويت للقائمة المشتركة "الليكود بيتنا".

ونشرت القناة ورقة لنص الاتفاق بين القائمين على الحملة والراغبين في الحصول على العمل مكتوب فيها:" في السطر الأول مكتوب فريق العمل الخاص بوزارة الداخلية، هذا عمل مدفوع الأجر والراتب لقاء العمل في ورديتين هو في حوالي 1700 شيكل ".

ووثقت القناة مقابلة مع أحد القائمين على الحملة وشخص متقدم لنيل الوظيفة، وجاء فيها سؤال المتقدم لنيل الوظيفة حول إمكانية معرفة القائمين على الحملة إن كان الـ 50 شخصاً الذين سيحضرهم سيصوتون لقائمة المشتركة أم لا، ورد عليه أحد القائمين على الحملة بالقول:" نحن نعرف كل شيء، نحن سنقول لك في حال صوت الأشخاص الذين ستحضرهم لقائمتنا، متى تأتي لتأخذ المال، وفي المقابل سنقول لك أن فلان وفلان من الأشخاص الذين أحضرتهم لم يصوت لصالحنا وبالتالي لن تأخذ أي شيء".

وفي أعقاب التحقيق أعلن لجنت الانتخابات المركزية، عن فتح تحقيق في الأمر، كما وقدمت شكوى في لشرطة الإسرائيلية لفتح تحقيق في الأمر.